Al-Quds Al-Arabi

مونديال االستثناءا­ت واألرقام القياسية والمتعة

-

سجلت بطولة كأس العالم التي جترى ألول مرة في دولة عربية وشرق أوسطية اهتمامًا واسعًا، وأصبحت حدثًا يؤرخ للمنطقة ووضعها في خريطة الكون مع اإلشارات التي ترسل من الدوحة نحو مدن العالم قاطبة.

وفشلت احلمالت الغربية التي قامت بها مؤسسات إعالمية وجهات حاولت النيل من الدولة العربية التي تستضيف احلدث الرياضي األضخم في العالم، مع ما يرافق املونديال من أجــواء إيجابية مفعمة باإلثارة واحلماس.

وصنعت اجلماهير العاشقة للساحرة املستديرة واملهتمة مبنتخباتها البهجة في قطر التي تعيش عرسًا كرويًا لفت االنتباه.

وأصبحت حتى التفاصيل البسيطة مـصـدر ســعــادة فــي قـطـر، لـيـس أقلها حتول عامل يرشد املشجعني نحو محطة القطارات لنجم املونديال بأسلوبه الفريد في حتديد اجتاه محطات النقل. وأي زائر لقطر يشهد الفرادة التي متيز هذه النسخة من املونديال التي سجلت أيضًا عددًا من األرقـام القياسية واألحـداث التي أعادت حسابات احملللني الرياضيني.

احللم العربي في قطر

وكـان لأجواء املثالية التي تشهدها قطر خالل استضافتها ملنافسات كأس العالم 2022 لكرة القدم والنتائج املرضية التي حققتها املنتخبات العربية في اجلولة األولى من مباريات دور اجملموعات، دور واضح في تأكيد وحدة جماهير كرة القدم العربية والتفافها حول هدف مشترك.

وبعد صدمة خسارة املنتخب القطري أمـــام نظيره اإلكـــــو­ادوري فـي املـبـاراة االفتتاحية للمونديال، جنـح املنتخب السعودي في حتقيق انتصار تاريخي بالفوز على نظيره األرجنتيني. وبعدها قدم املنتخب التونسي أداء مشرًفا في املباراة التي تعادل فيها مع نظيره الدمناركي، قبل أن يبهر املنتخب املغربي اجلماهير بـاألداء في املباراة التي انتهت بالتعادل مع املنتخب الكرواتي (وصيف بطل كأس العالم .)2018

وطــويــت صفحة مـــغـــاد­رة العنابي املنافسة على ضمان بطاقة التأهل، بطموح اجلماهير القطرية والعربية بتحقيق بقية املنتخبات نتائج طيبة.

وساهمت تلك النتائج في احتفاالت مبهجة للجماهير العربية في مختلف الساحات، وحيثما توجه الزائر لقطر، سواء مهرجان الفيفا للمشجعني، أم سوق واقف وكتارا والكورنيش، إال وشاهد تلك األجواء الرائعة، حيث رفعت أعالم الدول العربية املشاركة معًا وسـادت حالة من احلماس والثقة الشديدين بني مشجعيها.

واتفق املشجعون على شعار ومبدأ مشترك وهو أن ما يحققه أي منتخب عربي في املونديال هو «فخر لنا جميعا» كما اتفقوا على أن األجواء املثالية ملونديال قطر رمبا ال ينقصها سوى مشاركة املنتخب املـصـري وجنـمـه محمد صــالح وكذلك املنتخب اجلزائري.

وبـعـد عـــروض املنتخبات العربية

واالنتصار املذهل للمنتخب السعودي، لم يعد لدى اجلماهير العربية سقف للطموح.

فلسطني حاضرة في مونديال قطر

تشهد قطر التي تستضيف كأس العالم 2022 اهتمامًا منقطع النظير وبروزًا قويًا لفلسطني في أجـواء املونديال. وال تكاد مباراة أو حدث أو فعالية تشجيعية إال وتواجد فيها علم فلسطني رغم أن فريقها ال يشارك في البطولة.

وترفع اجلماهير العربية األعالم الوطنية جنبا إلى جنب مع العلم الفلسطيني، كما توشح العديد من املناصرين بالكوفية في مدرجات املالعب القطرية.

وقــــدم الــعــديـ­ـد مــن أفــــراد اجلـالـيـة الفلسطينية وأفـــراد اجلاليات العربية األعـالم والكوفية الفلسطينية للجماهير القادمة من مختلف دول العالم.

وانتشرت بعض املشاهد على مواقع التواصل االجتماعي تظهر رفض الكثير من املشجعني العرب التحدث لوسائل إعالم إسرائيلية متواجدة في قطر لتغطية فعاليات كأس العالم في إشارة إلى تأييد الفلسطينين­ي.

«حلم فلسطيني»

بالتزامن مـع كـأس العالم 2022 في قطر، تستمر حملة إلكترونية حتت اسم «احللم الفلسطيني» بهدف تعريف العالم بالقضية الفلسطينية خالل كأس العالم .2022 وناشدت احلملة املشجعني العرب الذين يحضرون املباريات والفعاليات املصاحبة برفع علم فلسطني والترويج لها في مدرجات املالعب.

وحظيت احلملة بشعبية كبيرة على مواقع التواصل االجتماعي في الـدول العربية، ودعا نشطاء للمشاركة في احلملة والتفاعل مع الهاشتاغ «احللم الفلسطيني» و«لـيـش ال». «احلـلـم الفلسطيني» هو

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom