Al-Quds Al-Arabi

والبهجة التي تصنعها المنتخبات العربية في قطر

-

حملة شعبية قطرية للتوعية بالقضية الفلسطينية وجرائم االحتالل، واالستفادة من احلــدث العاملي الكبير كـأس العالم وحضور ماليني األشخاص من مختلف الـبـلـدان للقيام بسلسلة مـن األنشطة اإلعالمية وامليدانية خالل فترة املونديال. وتشمل احلملة األنشطة امليدانية اخليام التعريفية، وتوزيع األعالم واملنشورات، واجلوالت التعريفية واألنشطة اإلعالمية، وحـمـلـة رفـــع عـلـم فلسطني مــع أعــالم الدول األخـرى، وأناشيد الدول العربية، والهتافات وغيرها من الفعاليات ذات الصلة.

مشاهد خاصة من مونديال العرب

سجل مونديال قطر عددا من اللقطات واملواقف وحتى األرقام االستثنائي­ة مما يجعله مونديا ًال تاريخي ًا.

وكان الهدف الصامت من أبرز املشاهد التي تداولت خالل بطولة كأس العالم.

وبـعـد تسجيله لـلـهـدف الـــذي منح سويسرا الـفـوز على الكاميرون، بلده األصلي، لم يحتفل، بريل إميبولو، مهاجم نادي موناكو الفرنسي، بهذا الهدف املهم، وذلك وسط مشاعر بدت مختلطة. ويأتي

ذلـك كونه ولـد في الكاميرون، ووصل في سن السادسة إلى بازل بعد أن عاش فـي فرنسا، وحصل على جــواز سفره السويسري عـام .2014 ورصــده نادي بازيل في سن .13

رونالدو مع عظماء كأس العالم

وسرق األسطورة كريستيانو رونالدو، األضـــواء من اجلميع في خامس ليالي مـونـديـال قطر 2022 بـظـهـوره الالفت وتأثيره الكبير في االنتصار الثمني، الذي حققه منتخب بالده البرتغالي على حساب خصمه الغاني، في املباراة التي أقيمت على ملعب »974« وانتهت بفوز ممثل القارة العجوز بنتيجة 2-3 حلساب اجملموعة الثامنة.

وافتتح صاروخ ماديرا، باب التسجيل ملنتخه عند الدقيقة 56، عن طريق ركلة جزاء حتصل عليها بنفسه، ضاربا عصفورين بحجر واحد، األول باستعادة الكثير من ثقته بنفسه، بعد احلملة الشعواء التي تعرض لها، في أعقاب حديثه الصادم عن مانشستر يونايتد واملـدرب إريك تني هاغ، والثاني مبمارسة هوايته املفضلة مع حتطيم األرقام القياسية.

وبهذا الـهـدف، أصبح صاحب الــ73 عاما، أول العب في كل العصور ال يتوقف عن التسجيل في 5 نسخ في كأس العالم، بدأها بهدفه األول من عالمة اجلزاء في مرمى املنتخب اإليراني في الـدور األول نسخة أملانيا 2006 ثم بهدف في جنوب أفريقيا 2010 ومثله في البرازيل 2014 قبل أن ينفجر في املونديال الروسي األخير، بتسجيل 4 أهداف في 4 مباريات، أشهرهم الهاتريك التاريخي في مرمى إسبانيا.

في املقابل، اكتفى الغرمي األزلي ليونيل ميسي، بالتسجيل فـي 4 مـن أصــل 5 مشاركات مونديالية، آخرهم هدفه في مرمى املنتخب الـسـعـودي، فـي مباراة املعجزة التي خسرها التانغو بنتيجة 1-2 في ثالث أيام النسخة احلالية، فقط أخفق في التسجيل في املونديال األفريقي.

كما وصل رونالدو لهدفه الثامن على مستوى كأس العالم، والهدف رقم 118 من مشاركته في 192 مباراة دولية بقميص أحفاد فاسكو دا غاما، غير أنه حطم الرقم القياسي املسجل باسم الهولندي آريني روبني، باحلصول على جائزة أفضل العب في مباراة مونديالية، بواقع 6 مرات، مقابل 7 للدون، بعد حصوله على جائزة رجل مباراة النجوم السوداء.

وتــصــدر املـيـغـا ســتــار كريستيانو رونـــالــ­ـدو، عـنـاويـن الـصـحـف العاملية ومحركات البحث في العالم االفتراضي، وذلك ليس فقط لتألقه في مباراته األولى مع املنتخب البرتغالي في كـأس العالم قطر 2022 بل ملوقفه اإليجابي واجلريء خارج املستطيل األخضر، مبخالفة املوضة األوروبـيـ­ة، لتمرير رسائل سياسية من خالل مباريات املونديال العربي. ورحب املشجعون بالعرب مبوقف الدون.

وأظـهـرت ردود األفـعـال بعد مباراة البرتغال ضد غانا، التي حسمها أصدقاء صــاروخ مـاديـرا بنتيجة 2-3 حالة من التعاطف واإلعجاب، بسلوكه واحترامه الشديد لثقافة البلد املنظم، كما وضح في رسالته اإلنسانية على شارة القيادة، مـذكـرا اجلميع بالهدف الرئيسي لكرة القدم والرياضة بوجه عــام، بـأن «كرة القدم توحد اجلميع» كما جاء في العبارة املكتوبة على الشارة.

وتسابق شعب رونـالـدو، الـذي يقدر مبئات املاليني عبر حساباته في مختلف مواقع التواصل االجتماعي، وباألخص عشاقه في الـدول العربية، في اإلشـادة بتحضره وتواضعه سواء داخل امللعب أو خارجه، وذلك بوضع مقارنة بني محتوى شارته وبني احتجاج املنتخب األملاني على عقوبة ارتــداء الشارة امللونة، فضال عن تركيزه داخل امللعب وحفاظه على لياقته البدنية، رقم اقترابه من كسر حاجز الـ83 عاما.

أجمل هدف في املونديال

أشـعـل الـهـدف الـثـانـي الـــذي سجله املهاجم البرازيلي ريتشارليسو­ن في مرمي صربيا مواقع التواصل االجتماعي، حيث تفاعل معه املاليني عبر العالم، معبرين عن اعجابهم الكامل به.

فقد أجمع غالبية املعلقني على تويتر وغـيـره مـن منصات الـتـواصـل على أن الهدف الثاني ملهاجم توتنهام في مرمى صربيا هو األجمل حتى اآلن في مونديال قطر، بل إن بعضهم أدخلوه ضمن قائمة أجمل األهداف في تاريخ املونديال.

وأتــى الهدف الثاني ريتشارليسو­ن والثاني لفريقه، بعد متريرة من زميله فينيسيوس جونيور داخــل استقبلها مهاجم توتنهام داخل منطقة اجلزاء برجله اليسرى قبل أن يقوم مبقصية ويضعها في شباك احلارس الصربي برجله اليميني.

سخرية من أملانيا

نالت حـركـات املنتخب األملـانـي قبل مواجهة اليابان اليوم في اجلولة األولى من بطولة كأس العالم في قطر سخرية العالم.

وذلــك عقب انتهاء املـبـاراة بخسارة الفريق األملاني بهدفني لهدف على ملعب استاد خليفة الدولي في قطر.

حيث ظهر العبو املنتخب األملاني وهم يضعون أيديهم على أفواههم، في إشارة إلى االعتراض على قرار منع ارتداء شارة املثلية اجلنسية.

وهو األمر الذي أثار سخط الكثير من املتابعني وانهالوا بالسخرية على العبي املنتخب األملاني عقب اخلسارة.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom