Al-Quds Al-Arabi

حلب: النظام السوري يوقف تزويد أحياء «خاضعة لإلرهابيني» بالوقود

-

■ أعــزاز - أنقــرة - األناضــول: أوقف النظام الســوري تزويد حيي الشيخ مقصود واألشــرفي­ة اخلاضعني الحتــالل تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الكردي في مركز مدينة حلب، بالوقود.

وعلم من مصادر محلية، أن نظام األسد أراد استبدال ما يسمى باجمللس احمللي للتنظيم في منطقتي الشيخ مقصود واألشرفية. وأضافت املصادر أن التنظيم (املصنف إرهابيا من قبل تركيا) رفض هذا الطلــب، وأن قوات النظام فرضت حظرا على دخول الوقود إلى الشــيخ مقصود واألشــرفي­ة اعتبارا مــن 26 نوفمبر/ تشــرين الثاني اجلاري. وأشــارت املصادر إلى أن أزمة الوقود تســببت في تعطل معظم املولدات التي تزود هذه األحياء بالكهرباء.

يذكر أن قوات نظام األســد حاصرت حيي الشيخ مفصود واألشرفية في 7 أبريل/نيسان املاضــي، وردا على ذلك حاصــر تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" قوات نظام األســد في محافظتي احلسكة والقامشــل­ي في 9 الشهر نفســه. ومنع النظام دخول مواد مثل الوقود والطحــني واألغذيــة واألدويــة إلى احليني خالل فترة احلصار التي اســتمرت قرابة 10 أيام. وبعد احلراك الشعبي واملقاومة املسلحة التي بدأت عام ،2012 تخلى نظام األســد عن بعــض املناطق شــمالي البــالد لتنظيم "بي كي كي/ واي بي جي"، بشــرط أال يقوم بعمل مســلح ضده. وبهــذه الطريقة، بــدأ تنظيم "بي كي كي/ واي بــي جي" بالتمركز في حيي الشــيخ مقصود واألشــرفي­ة الواقعني وسط مدينة حلب. وعام ،2016 قــدم التنظيم دعما استراتيجيا إلى قوات النظام وروسيا خالل عمليات احلصار والسيطرة على حلب، وذلك عبر منطقة الشــيخ مقصود. وبينما يســمح النظام بتواجد تنظيم "بــي كي كي/ واي بي جي" وســط حلب التي يسيطر عليها، يسمح التنظيم بدوره للنظام بــأن يكون له وجود في بعض النقاط مبحافظة احلســكة. وتشهد محافظة احلســكة أحيانا اشتباكات قصيرة بني قــوات النظام و"بي كي كي/ واي بي جي" ناجمة عــن محاوالت الطرفــني الهيمنة على املدينة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom