Al-Quds Al-Arabi

تهاوي أسعار القمح ألدنى مستوى في 3 شهور وسط موجة بيع واسعة بفعل احتجاجات الصني

-

■ وينيبيغ (مانيتوبا) - رويترز: انخفض القمح في شيكاغو أمس اإلثنني مسجال أدنى مستوياته في ثالثة أشهر مع هبوط أسواق السلع األولية واألسهم بفعــل مخاوف مــن تداعيات مظاهــرات نادرة في الصــني احتجاجا على سياســتها الصارمة ملكافحة فيروس كورونا.

وقال محللــون وجتار أن اإلمــدادا­ت الرخيصة مــن روســيا ودول أخــرى بالبحر األســود تزيد املنافسة أمام القمح األمريكي وإن األسعار انخفضت ملستويات كافية لتحفيز عمليات بيع ألسباب فنية.

وانخفــض عقد القمــح األكثر تــداوال مبجلس شــيكاغو للتجــارة 2.6 فــي املئة إلــى 7.76 دوالر ونصف السنت للبوشل بحلول الساعة 4:11 مساء بتوقيت غرينتش بعدما سجل في وقت سابق 7.73 دوالر وربع السنت للبوشــل وهو أدنى مستوياته منذ 22 أغسطس/آب.

وقال تيــري رايلي محلــل الســلع األولية لدى «فيوتشــرز انترناشــو­نال» أن من املرجح أن تكون الصناديــق تزيــد عمليات البيع في ظــل انخفاض

أســعار القمح وإن األمطار املتواضعة في أجزاء من واليتي تكســاس وأوكالهوما األمريكيتن­ي األسبوع املاضــي رمبا تكون حســنت ظروف زراعــة القمح الشتوي. وانخفضت أسعار الذرة 0.7 في املئة. وارتفع أسعار فول الصويا 0.2 في املئة إلى 14.38 دوالر ونصف السنت للبوشــل مدعوما بتقرير من وزارة الزراعة األمريكية عــن بيع صادرات حجمها 110 آالف طن جلهات لم يكشف عنها.

وتراجعــت األســواق العاملية أمــس اإلثنني، إذ أدت احتجاجات واسعة ونادرة احلدوث على قيود كوفيد-91 الصارمــة في الصني إلى موجة من البيع بفعل مخاوف بشأن النمو املتوقع.

وتأثر القمح األمريكي أيضا باملنافسة حسبما قال مات أمرمان مدير مخاطر السلع األولية لدى ستون إكس.

وأضاف «القمح الروسي ما زال يعرض بأرخص األثمان تقريبا في أسواق التصدير العاملية وهو أمر سلبي بالنسبة آلفاق تصدير القمح األمريكي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom