Al-Quds Al-Arabi

الشاب خالد وكاظم الساهر ونانسي عجرم في حفل خيري تزامنًا ومونديال قطر

-

تســتعد العاصمة القطرية الدوحة التي تشهد عرســ ًا كروي ًا مبناســبة اســتضافة بطولة كأس العالــم، لتنظيم عــرض أزياء هــو األضخم في العالم ويضم حفالت موسيقية ألشهر املوسيقيني والفنانيني العــرب والعامليني، وترعــاه مبادرة «قطر تبدع»، تخصص إيراداته لصالح مؤسســة التعليم فوق اجلميــع التي تعمل على تغيير حياة املاليني من خالل التعليم.

ويتضمــن احلــدث عروضــا موســيقية واســتعراض­ية يقدمها جنوم عامليون مثل دي جي سنيك، وكاظم الساهر، والشاب خالد ملك الراي، ونانســي عجــرم، وأوزونا، وزاكــس بانتويني وغيرهم من أشهر النجوم.

وأعلنت مبادرة "قطر تبدع" وشــركة "ســي آر رانواي" عــن تفاصيل عرض األزيــاء األكبر في العالم، "قطــر فاشــن يونايتيد بتنظيــم كارين رويتفيلــد"، الــذي تســتضيفه الدوحــة في 16 ديســمبر/ كانون األول في الفتــرة بني مباريات نصــف النهائــي والنهائي ملونديــال قطر .2022 ويقدم العرض االســتثنا­ئي العاملي نقطة التقاء األزيــاء والثقافة واملوســيق­ى والرياضة، ويضم أعماًال ألكثر من 130 مصممًا من 6 قارات و05 دولة أمام 25,000 مشاهد وسط استاد راس أبو عبود (استاد .)974

ويقام هــذا العرض الضخــم وامللتقى الثقافي الزاخــر برعاية مبادرة "قطر تبــدع"، وهي حركة مســتمرة حتتفي على مدار العام بتنوع األنشطة الثقافيــة والترويج لها واالحتفاء بها، ويســلط الضوء العرض على العالقات الوثيقة بني األزياء والرياضة واملوســيق­ى التي تشكل جسورا تربط بني الشعوب واجملتمعات من مختلف الثقافات.

وتقــدم منصة العرض بحجمها غير املســبوق الفرصة إلبراز مواهب التصميم الواعدة، ومنها 21 عالمة جتارية قطريــة وعالمات أخرى من منطقة الشــرق األوســط وشــمال أفريقيا، لتحتضنهم منصة العرض جنبــا إلى جنب مع أملع األســماء العاملية في مجال األزياء.

ويشــهد عرض األزياء "قطر فاشن يونايتيد" جمــع التبرعــات لدعــم مؤسســة التعليم فوق اجلميع، وهي منظمة غير ربحية ترأسها الشيخة موزا بنت ناصر، والشــيخة املياسة بنت حمد بن خليفة آل ثانــي، وتعمل على توفير فرص التعليم لألطفال والشــباب األقــل حظا، ومتكــني املرأة لتصبح عضوا فاعاال في مجتمعها.

وســوف تخصص جميع إيرادات التذاكر لهذه األغراض.

وقالت الشــيخة املياســة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيســة مجلس أمناء متاحف قطر: "إنه حلــدث تاريخي فريد مــن نوعه أن تســتضيف دولة قطــر بطولة كأس العالم لكــرة القدم، التي حتتضنها دولــة عربية ألول مرة فــي تاريخها". وأضافت: "ولن يضاهي هذه املناسبة العظيمة إال احتفاء مماثل في اإلبهار والروعة بالثقافة وفنون األزياء، وكما متثل بطولة كأس العالم نقطة التقاء املشــجعني واجلماهير مــن جميع أنحــاء العالم مــن أجل حلظات احلماس والتشــويق املصاحبة في حتقيق إجنازات رياضيــة كبيرة، فإن عرض األزياء "قطر فاشــن يونايتيد" ســيلهب حماس اجلماهير هنا في الدوحة وفي كل مكان بروعة هذا التجمع اإلبداعي غير املسبوق".

ويشــتمل العرض على أربعة عــروض فرعية مصممة ومرتبة بشــكل فريد، منها فقرة افتتاحية يرتدي فيهــا ســفراء 32 دولة فــي كأس العالم قمصان رياضيــة مخصصة. بعد ذلك مباشــرة، تتعاون عالمتان جتاريتــان قطريتان، هما علياء العبيدلي وهارلينز، لتقدمي عرض خاص بعنوان "حيث تلتقي الرمال بالبحر"، مستوحى من حرفة البحث عــن اللؤلــؤ ويتضمن توزيعــًا معاصرًا لألغنية الشــعبية اخلليجية "توب توب يا بحر" من أحلان هالة العمادي وإخراج الفنانة دانة املير.

أمــا العــرض الثانــي فهــو بعنــوان "جولة األزياء العاملية"، ويكون احتفــاًال كبيرًا باألعمال االســتثنا­ئية جملموعة من املصممني من 6 قارات. وتكون الفقــرة الثالثة واألخيــرة بعنوان "ليلة واحدة في قطر" وهي عرض مبهر لألزياء الراقية

ومالبس الســهرة املصممة حصريــا من اخلبراء والعالمات التجارية العاملية لعروض األزياء "قطر فاشــن يونايتيد". ويشهد هذا العرض حضور 21 عالمــة جتارية قطريــة يقدمها مركــز ,7 لريادة األعمال في التصميــم واألزياء والتكنولوج­يا في قطر.

 ?? ?? مراسل القدس مع الشاب خالد
يشارك في عروض األزياء "قطر فاشن يونايتيد بتنظيــم كاريــن رويتفيلــد" عدد مــن املصممني احملليني واإلقليميـ­ـني باإلضافة إلى أكثر العالمات التجارية شــهرة في عالم األزياء فــي العالم، في واحدة من أكثر املنصات رواجا في هذه الصناعة. وسيســلط هذا احلدث الضوء على اجليل املقبل مــن املصممني الذين لم يســبق لكثير منهم عرض أعمالهم على منصات العرض بســبب التحديات اللوجســتي­ة واملالية املرتبطة بعــروض األزياء. ومن أبــرز العالمات التجارية القطرية املشــاركة في هذا العرض ،1309 والدكان، وعلياء العبيدلي، ومتاضر الســلطان، ودريزل، وغادة البوعينني، وهيرات، هاماديس، وهارلينز، وكالثام بافاليون، ولورينا ميشــيل، ومرمي الدرويــش، ومهفهف، ومنى سعد، ونائلة آل ثاني، وترزي، وتيا، ووعد، ووادا، ووياسمني منصور.
يذكر أن الشيخة املياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني دشنت عرض األزياء "قطر فاشن يونايتيد" برعايــة احملررة الفرنســية واملصممــة صاحبة الرؤية املســتقبل­ية كارين رويتفيلد، ومن إخراج فالدميير ريستوين رويتفيلد، الرئيسة التنفيذية لشركة "سي آر رانواي".
وهذه هي النســخة الثالثة من معرض "سي آر رانــوي" بعد معرض في مدينة فلورنســا في عام 2019 واملعــرض االفتراضي في عــام 2020 الذي أقيم بهدف مكافحة جائحة "كوفيد-91".
مراسل القدس مع الشاب خالد يشارك في عروض األزياء "قطر فاشن يونايتيد بتنظيــم كاريــن رويتفيلــد" عدد مــن املصممني احملليني واإلقليميـ­ـني باإلضافة إلى أكثر العالمات التجارية شــهرة في عالم األزياء فــي العالم، في واحدة من أكثر املنصات رواجا في هذه الصناعة. وسيســلط هذا احلدث الضوء على اجليل املقبل مــن املصممني الذين لم يســبق لكثير منهم عرض أعمالهم على منصات العرض بســبب التحديات اللوجســتي­ة واملالية املرتبطة بعــروض األزياء. ومن أبــرز العالمات التجارية القطرية املشــاركة في هذا العرض ،1309 والدكان، وعلياء العبيدلي، ومتاضر الســلطان، ودريزل، وغادة البوعينني، وهيرات، هاماديس، وهارلينز، وكالثام بافاليون، ولورينا ميشــيل، ومرمي الدرويــش، ومهفهف، ومنى سعد، ونائلة آل ثاني، وترزي، وتيا، ووعد، ووادا، ووياسمني منصور. يذكر أن الشيخة املياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني دشنت عرض األزياء "قطر فاشن يونايتيد" برعايــة احملررة الفرنســية واملصممــة صاحبة الرؤية املســتقبل­ية كارين رويتفيلد، ومن إخراج فالدميير ريستوين رويتفيلد، الرئيسة التنفيذية لشركة "سي آر رانواي". وهذه هي النســخة الثالثة من معرض "سي آر رانــوي" بعد معرض في مدينة فلورنســا في عام 2019 واملعــرض االفتراضي في عــام 2020 الذي أقيم بهدف مكافحة جائحة "كوفيد-91".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom