Al-Quds Al-Arabi

العنابي القطري يودع املونديال مبواجهة هولندا... وحلم اإلقصاء يراود السنغال واإلكوادور

-

■ الدوحة - د ب أ: عقب خروجه املبكر مــن مرحلة اجملموعات فــي نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي حتتضنها مالعبه، يخــوض منتخــب قطــر مواجهة شــرفية ضد نظيــره الهولندي الثالثــاء، في ختام منافســات اجملموعــة األولــى مــن مرحلة اجملموعــا­ت في املونديــا­ل. وودع املنتخب القطري كأس العالــم، في ظل تواجده في املركز الرابع بجــدول ترتيب اجملموعة بال رصيد من النقاط، لتتالشى حظوظه متاما في املنافســة علــى حجز إحــدى بطاقتي التأهل عن تلك اجملموعة إلى دور الـ 16 في املســابقة التي يشــارك فيها للمرة األولى في تاريخه.

وأصبــح الصــراع دائــرا بــن هولنــدا والســنغال واإلكــواد­ور، اللذيــن يلعبــان بنفس اجلولة فــي اجملموعة، للصعود إلى األدوار اإلقصائيــ­ة، بعدما تأجل احلســم للجولة األخيرة.ويتقاســم منتخبا هولندا واإلكوادور الصــدارة برصيد 4 نقاط لكل منهمــا، حيث ميلكان نفس فارق األهداف، وكالهما سجل 3 أهداف وسكن شباكهما هــدف واحد، ويتقدمان بفــارق نقطة على منتخب السنغال، صاحب املركز الثالث.

ومــن جهتــه أكــد فيليكــس سانشــيز، املدير الفنــي للمنتخب القطري لكرة القدم، أن فريقــه لديه احلافز واحلمــاس بالفعل لتقــدمي أداء جيد في املبــاراة املرتقبة أمام نظيره الهولندي الثالثاء ضمن منافســات كأس العالم 2022 املقامــة في قطر. وتأكد خــروج املنتخــب القطــري بالفعــل مــن الــدور األول باملونديال بعدما خســر أمام اإلكــوادو­ر صفــر / 2 في مبــاراة االفتتاح وأمام الســنغال 1 / 3 فــي اجلولة الثانية، لكنــه يتطلع إلــى تقدمي أداء مشــرف أمام هولندا قبل وداع املنافسات.

وقال سانشــيز فــي املؤمتــر الصحفي الــذي عقــد االثنن للحديــث عن املبــاراة، لدى ســؤاله عن كيفية حتفيــز العبيه قبل مبــاراة الغد "عندمــا تخوض مبــاراة أمام منتخب مثــل املنتخب الهولنــدي، ال تكون بحاجة إلــى أي حتفيز أو دافــع إضافي". وأضاف "العبونا يدركون حجم الصعوبة والتحدي في مواجهــة فريق بهذا احلجم، وبالتالــي نحن لســنا قلقن بهذا الشــأن، الالعبون على درجة عالية من التركيز قبل هــذه املبــاراة". وتابع:"خضنــا مواجهتن صعبتــن ومجهدتــن وســنواجه منتخبا يحتل مركزا متقدما فــي تصنيف االحتاد الدولــي لكــرة القــدم (فيفــا) للمنتخبات ويحمــل ســجال رائعــا فــي كأس العالم، وهــو اآلن تقريبا من بن أربعــة منتخبات مرشــحة في البطولة، وبالتالي ليس لدينا مــا نضيفــه كــي نوضــح مــدى الصعوبة التــي نتوقعها. " وأضاف بشــأن مشــوار املنتخــب القطــري فــي املونديال:"فيمــا يتعلــق برحلتنــا، لقــد لعبنا فــي مواجهة فــرق كبــرى مثل منتخــب الســنغال بطل أفريقيــا وكذلــك منتخب اإلكــوادو­ر الذي يعــد أحد أفضل فــرق أمريــكا الالتينية... هــذه كانــت مجموعــة صعبــة للغايــة، ونافســنا بــكل مــا لدينــا مــن نقــاط قوة وحاولنــا أن نكون في وضــع أفضل، لكن هذه هي الرياضة كمــا تعلمون". واعترف سانشــيز "هــؤالء الالعبن حققــوا الكثير في الفترة املاضيــة... مازلنا متأخرين عن الفــرق املتقدمــة لكننا ســنعمل بجدية في كل يــوم وأظن أننا ســنقترب تدريجيا إلى تلك املســتويا­ت" .وعــن أهــداف املنتخب القطــري فــي مباراته ضــد هولنــدا ، قال سانشــيز: "فقدنا فرصة التأهل إلى الدور الثاني بالفعل، لذلك ما نسعى له هو تقدمي

أفضل ما لدينا وأن نظهر بشــكل جيد أمام منتخب قــوي مثل املنتخب الهولندي الذي ميتلك قدرات هائلة" . وأضاف :"سنحاول االســتمتا­ع بفرصــة املنافســة هنــا وأن نــرى مــا ميكننــا حتقيقــه، وأرى أننــا إن حتلينــا بالثقة بالنفــس وحاولنا التنافس بقــوة، ميكن أن جنعل مشــجعينا فخورين

مبنتخبهــم." وتابع:"نحــن في بلد يســعى إلى تعزيز كرة القدم على كافة املستويات مبا فــي ذلك املنتخــب الوطنــي، وبالتالي علينــا أن نبدأ حتضيراتنا كي نشــارك في بطوالت أخرى، وســنحاول تقدمي أفضل ما ميكننا تقدميه." ومــن جانبه، قال املعز علي جنم املنتخب القطري: "نحن كالعبن، كنــا نتطلــع إلســعاد جماهيرنا وإســعاد الشــارع القطري، لم يكتــب لنا أن نفوز في أول مباراتــن أو نحــرز أي نقاط في كأس العالم، ولكن هذه كانت مشــاركتنا األولى ولن تكون األخيرة".

وأضاف بشــأن مباراة املنتخب القطري مــع هولنــدا "سنســعى لتقــدمي أداء جيد

أمام هولندا، ومثل ما ذكر املدرب، منتخب هولندا فريــق كبير وعلينا الظهور بشــكل جيــد أمامــه" . وتابع:"ســنتعلم الدروس، واملســتقب­ل ال يــزال أمامنــا، وسنســعى لتقدمي مســتويات مميــزة للمنتخب املمثل لدولة قطر في كأس العالم املقبلة إن شــاء الله".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom