Al-Quds Al-Arabi

مشجعون صامتون ُيذّكرون أملانيا بالعنصرية التي تعرض لها النجم أوزيل

-

■ الدوحــة – وكالة األناضول: رفع عدد من املشــجعني في قطر صورا لالعب األملاني السابق مسعود أوزيل، بينما يضعون أيديهم على أفواههم، لتذكير أملانيا بـ "العنصرية" التي تعرض لهــا أوزيل ذو األصول التركيــة قبل أن يعلن اعتزاله على املســتوى الدولي. وجاءت طريقة االحتجاج هذه ردا على قيام العبي املنتخــب األملاني بتكميم أفواههم بأيديهــم أثناء التقــاط الصورة التذكاريــ­ة للمباراة التي خســروها أمام اليابان، األربعاء، وذلك احتجاجا على منع االحتاد الدولي "فيفا" قادة املنتخبات من ارتداء "الشــارة امللونــة" الداعمــة للمثليــة. وتداولت وســائل التواصل االجتماعي صــورا تظهر عددا من املشــجعني العرب وهم يرفعون صورا ملســعود أوزيل، عبروا فيها عن دعمهم له، وذلك خالل مباراة أملانيا مع إســبانيا، األحد، والتي انتهت بنتيجــة التعادل. والقــت الصور تفاعال واســعا من قبل رواد مواقع التواصــل وبعض الصحف واملواقع اإلخبارية العربية والعاملية.

ونشــرت صحيفة "ذا صن" البريطانية خبرا مع إحدى الصور التي تظهر بعض املشــجعني العــرب وهم يرفعون صورا ألوزيل، الذي بدء اللعب في صفوف نادي إسطنبول باشاك شهير منذ يوليو/ متوز املاضي. وعنونت الصحيفة خبرهــا "جماهيــر كأس العالــم يتهمون أملانيــا بالنفاق، ويرفعــون صــور مســعود أوزيل فــي املدرجــات خالل مواجهة إســبانيا". كما نشــرت قناة الكأس القطرية، عبر "تويتــر"، مقطع فيديو يتضمن عددا مــن الصور، جلماهير حملت صورة أوزيل. وكتبت القناة فــي التغريدة: "رفضا الزدواجية املعايير الغربية، اجلماهير ترفع صور جنم كرة القدم األملانية مســعود أوزيل". والنجــم أوزيل 34( عاما)

مشجعون يرفعون صور النجم مسعود أوزيل لتذكير أملانيا مبا تعرض له من أعمال عنصرية

أملاني من أصل تركي، لعــب مع املنتخب األملاني وحقق معه بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيــ­ل، كما لعب لفريق ريال مدريد اإلســباني، وكســب معه عدة بطوالت. وفي ،2018 أعلن أوزيل اعتزاله اللعب على املســتوى الدولي؛ بسبب

غياب الدعم من االحتاد األملاني لكرة القدم، و"البروباغند­ا اليمينيــة املتطرفة" فــي اإلعالم األملاني ضــده، فضال عن معاملته بـ"شــكل عنصــري"، بعد ظهوره فــي صورة مع الرئيس أردوغان، في مايو/أيار املاضي.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom