Al-Quds Al-Arabi

استشهاد خمسة فلسطينيني بينهم شقيقان... ودعوات لتصعيد املقاومة

الفصائل تنعى الضحايا والقوى الوطنية تعلن اإلضراب العام

-

«القدس العربي» من سعيد أبو معال وأشرف الهور:

كان أمس يوم الشــهادة في فلســطني وتقدمي مزيد من أرواح شبابها في مواجهة العدو احملتل. فقد استشــهد 5 شــبان، اثنان منهم شقيقان في بلدة بيــت رميا في محافظة رام الله، والثالث في اخلليل. أما الرابع فقد استشــهد أيضا في منطقة رام اللــه لكن ليــس قبل ان يصيــب مجندة في عملية دهس، وصفــت جروحها باخلطيرة، على طريق 60 االســتيطا­ني قرب مستوطنة «كوخاف يعقوب» ما بني رام الله والقدس احملتلة.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح أمس، استشهاد الشقيقني برصاص قوات االحتالل غرب رام الله.

وأعلنت القوى الوطنية واإلســالم­ية حملافظة رام الله والبيرة أمس اإلضراب الشــامل إجالال ألرواح الشهداء األبرار، ودعت لتصعيد املقاومة فــي وجه االحتالل وتطالب بحمايــة دولية أمام جرائم االحتالل. وأبلغت هيئة الشــؤون املدنية وزارة الصحة بإصابــة مواطن بجروح خطيرة، عقب إطالق االحتالل النــار عليه، قرب رام الله. وأشــارت الصحف العبرية إلــى أن مجندة تبلغ من العمر 20 عاما، أصيبت جراء تعرضها للدهس من قبل مركبة مســرعة. وأفاد شــهود عيان بأن شــرطة االحتالل الحقــت مركبــة وأطلقت النار على إطاراتها، فانحرفت عن الطريق واصطدمت

باحلاجــز املعدني، ثــم ترجل عناصر الشــرطة وفتحوا نيران أسلحتهم صوب سائق املركبة من الزجاج اخللفي.

وهاتــف الرئيــس محمــود عباس، مســاء أمس الثالثــاء، عبد الرحمن الرميــاوي، معزيا باستشــهاد جنليه، جواد وظافــر. وعبر خالل االتصال الهاتفي، عن صادق تعازيه ومواســاته القلبية، ووصف رئيس الوزراء محمد اشــتية،

يــوم الثالثاء، اغتيال الشــقيقني جــواد وظافر رمياوي، من بيت رميا، ومقتل الشاب مفيد إخليل من بيــت أمر، بأنها جرمية بشــعة كما كل جرائم االحتالل. وطالب دول العالــم بالتدخل العاجل لوقف وجلم آلة القتل اإلســرائي­لية، ومحاســبة اجلنــاة، في ظل اســتمرار إعــالن احلرب على شــعبنا من أركان احلكومة اإلسرائيلي­ة احلالية واجلديدة.

وتقــدم اشــتية من آبــاء وأمهات الشــهداء وعائالتهــ­م بأحــر العــزاء، وصادق مشــاعر املواســاة، ســائال املولى عز وجــل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته.

ونعت الفصائل الفلسطينية الشهداء، ودعت إلى تصعيد املقاومة، وتشــكيل القيادة الوطنية املوحدة، وصوال إلى «انتفاضة شاملة وعصيان وطني» ضد االحتالل.

 ?? ?? أهالي قرية بيت رميا يشيعون جثمان فلسطيني استشهد خالل مواجهات مع جيش االحتالل أمس
أهالي قرية بيت رميا يشيعون جثمان فلسطيني استشهد خالل مواجهات مع جيش االحتالل أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom