Al-Quds Al-Arabi

مببادرة قطرية: نازحون سوريون يتابعون املونديال بشغف

-

■ عفرين، حلب - من محمد مســتو: لم يقف فقر احلال وســوء األوضاع الذي يعيشــه النازحون السوريون في اخمليمات شــمالي ســوريا، حائال أمام متابعــة مباريات مونديال قطر .2022 فقد مكنتهم مبادرة قطرية من مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم «قطر »2022 بشغف، رغم الظروف الصعبة التي مير بها النازحون السوريون شمالي البالد. وتزامنا مع مواعيد عرض املباريات يجتمع عشــاق كرة القــدم باخمليمات في خيمة كبيرة تضم شاشــة كبيرة وجهاز بث ســريع للمباريــا­ت، أمنتها مبــادرة «يال حيهم ارحبوا» القطرية.» مــع بداية املباريات، يتوافد املتفّرجون أفــراًدا ومجموعــات، والبعــض يأتي مع أطفالــه، ويبدأ التصفيق وسط أجواء حماسية، حيث تشجع كل مجموعة فري ًقا معي ًنا.

وخــالل املباراة يــوزع متطوعــو املبــادرة الضيافات والشــاي على احلضور، في لفتٍة مكملة للمبادرة اإلنسانية القطرية. من جانبه، حتدث ناصر الفالح، أحد سكان مخيم احملمدية بريف مدينة عفرين شــمالي سوريا، عن املعاناة أثنــاء محاوالتهم ملتابعة املباريات. وقــال: «كنا نعاني في متابعة املباريات عبر اإلنترنت بســبب االنقطاع املتواصل في الشبكة، وحاولنا متابعتها عبر أجهزة املوبايل، لكن لم يفلح ذلك».

وأعرب الفالح عن ســعادته بإطالق املبــادرة القطرية قائال: «املبادرة أتــت في وقتها، بتنا قادريــن على متابعة املباريــا­ت بــدون انقطاع». بــدوره، قال النــازح محمود مصطفــى: «كنا نعاني مــن انقطاع شــبكة اإلنترنت أثناء متابعــة املباريات، أمــا اآلن فأصبح عندنا شاشــة وقاعة خاصة ملتابعة املونديال». وتوجه مصطفى بالشكر للقائمني على هذه املبادرة، الفًتا إلى أنه يشجع منتخب قطر ويتمنى أن يتحســن أداؤه في املباريات القادمة. وتوجه مصطفى بالشكر للقائمني على هذه املبادرة، الفتا أنه يشجع منتخب قطــر ويتمنــى أن يتحســن أداؤه في املباريــا­ت القادمة. املتطوع أبو النور، قــال إن املبادرة هي عرض مجاني لنقل مباريات املونديال لسكان اخمليمات الذين ال ميلكون إمكانية الوصول إلى شبكة اإلنترنت وال شاشات العرض املشفرة.

و ُتبــث مباريــات كأس العالم على قنوات مشــ ّفرة في معظم دول العالــم، غير أن مجموعــة »beIN« اإلعالمية أعلنت مع انطالق البطولة أنها ســتبث 22 مباراة على قناة مجانا مبنطقة الشــرق األوســط. وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة في الشــرق األوســط وشــمال إفريقيا، محمد السبيعي: «يســرنا أن نتمكن من بث أبرز املباريات مجانا ليتابعها اجلمهور الشغوف بكرة القدم في املنطقة، احتفالا بإحياء البطولة الشهيرة في العالم العربي» . (األناضول)

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom