Al-Quds Al-Arabi

«عافاك أبابا» مسلسل كوميدي اجتماعي يجمع عددا من جنوم الفن املغاربة

-

الرباط «القدسالعرب­ي» من عبد العزيز بنعبو:

يجمع مسلســل كوميديا اجتماعي جديد بعنوان «عافاك أبابا» عددا من جنوم الفن املغاربة، من بينهم: رشيد الوالي، ومحمد حمزة، والسعدية أزكون، وهند بنجبارة، وســحر الصديقي ويحيى فاندي، ومهدي فوالن، وجمال العبابسي وآخرون.

املسلسل االجتماعي اجلديد الذي يجري تصويره حاليا، من تأليف الفنــان النجم محمد اجلم، يخرجه إدريــس صواب، وتنتجــه القناة التلفزيــة املغربية األولى، وتشرف على تنفيذ إنتاجه مؤسسة «طقوس أربعة»، يؤدي فيه رشــيد الوالي دور البطولة، فيما يلعب املمثل محمد حمزة دور ضابط شرطة.

ويحكي مسلسل «عافاك أبابا» قصة رجل تعليم في يوم تقاعده عن العمل يفكر في االسترخاء باالستعداد للسفر إلى منتجع ســياحي معروف في منطقة فاس وهو «حامة موالي يعقوب» ليحقق حلم زوجته، لكن مشاكل األوالد ستحول دون ذلك، فيضطرون كل يوم، خالل ثالثني حلقة، أن يعيدوا حقائبهم إلى مكانها في انتظار اليوم املوالي، لكن ذلك لن يتحقق.

وليست املرة األولى التي يقوم فيها جنم الكوميديا املغربي محمد اجلــم، بخوض جتربــة التأليف، فقد سبق أن اعطى للمســرح والدراما املغربية الكثير من االعمال الناجحة.

اما فيما يتعلق باملسلســل اجلديد، فنجد أن بعض األدوار محوريــة مثــل الذي يجســده محمد حمزة، ويتمثــل في كونــه صديق رجــل التعليــم املتقاعد «التريكي» والذي يجسده الفنان رشيد الوالي، وكان تلميذا لديــه وهو ما أهله لدعم أســتاذه وحل بعض مشاكله.

وفــي تصريح حملمد حمــزة، أكد أن املسلســل هو التفاتــة لرجال التعليــم، وإلى كل مــن أفنى حياته فــي خدمة اآلخريــن وتربية األوالد الذيــن ال تنتهي مشاكلهم.

وأضاف حمزة فــي تصريحه لـ «القدس العربي»، فإنه ســعيد بوجوده إلى جانب جنــوم كبار كما هو حال معظم األعمال التي ســبق أن شارك فيها، ومتنى أن ينال رضى املشاهد املغربي.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom