Al-Quds Al-Arabi

مدرب السعودية رونار: جاهزون لصناعة التاريخ

-

■ الدوحــة- أ ف ب: أكد الفرنســي هيرفيه رونار مدرب منتخب السعودية أن العبيه جاهزون لصناعة التاريــخ من خالل التأهل الى الــدور ثمن النهائي من مونديــال قطر وذلــك عندما يالقي نظيره املكســيكي االربعــاء على ملعب لوســيل في اجلولــة الثالثة من منافســات اجملموعة الثالثة. وقال رونــار في مؤمتر صحافي "ســعداء فــي خــوض املباراة احلاســمة، نســتطيع صناعة التاريــخ للكرة الســعودية، وبهذا الكالم أكون قد قلت كل شــيء". وأضاف "لقد حافظنا على حظوظنا حتى املبــاراة الثالثة في مجموعة قوية تضم منتخبات عريقــة أعلى منا في التصنيف العاملي، وعندما متلك الفرصة لتنتزع التأهل الى الدور التالي، عليك أن تكافح بكل ما أوتيت من قوة".

ويســتطيع املنتخب الســعودي ضمان التأهل في حال فوزه، لكن التعادل ســيكفيه بحــال فوز بولندا على األرجنتني. أما في حال انتهاء املباراتني بالتعادل ســيقصى من املنافســة. واعتبر رونــار أّن املهمة لن تكون سهلة أمام املكســيك "التي متلك خبرة كبيرة في كأس العالم، أكبر من الســعودية. لكننا نريد صناعة التاريخ. في املرة االخيرة التي تأهلت الســعودية الى الدور ثمــن النهائي كان عام 1994 أي قبــل 28 عامًا". وأضاف "اســتعدينا لهذه املباراة، ســتكون مواجهة تكتيكية بالدرجة االولى، مبــاراة مختلفة عن بولندا، انه منتخب مختلف".

وما يزيد من صعوبة مهمة املنتخب الســعودي هو افتقــاده الى أربعــة العبني مؤثرين بداعــي االصابة او االيقــاف وهم قائد املنتخب ســلمان الفرج وصالح الشهراني، ومحمد البريك بداعي االصابة، وعبداالله املالكــي لاليقاف وقال فــي هذا الصــدد "نفتقد أربعة العبني مؤثرين لكن لدينا تشــكيلة من 26 العبًا. يتعني علينــا ادارة الوضــع وأن نكــون أقوياء، يــوم هام ينتظرنا". وتابع "لم يكن أحد يتوقع أن نتأهل عن هذه اجملموعة الصعبة.

يتعني علينا وضــع كل حيويتنا". ووصف مواجهة املكســيك بأنها ثالث أهم مباراة له بعد نهائي كأس أمم إفريقيا مع زامبيا عام 2012 (أحرز اللقب)، ومع ساحل العاج عــام 2015 فــي البطولة القارية أيضــًا (أحرز اللقــب). وأوضح "انها مباريات ال ميكن أن تخســرها

واال فأنك ستندم طوال احلياة، هذا أمر ليس باجليد". وتوجه الى اجلمهور الســعودي بقوله "تعالوا باعداد غفيرة ألننا في حاجة الى مســاندة مميزة، ونأمل أّن نقدم لكم التأهل كهدية".

والــى الالعبني قال "ال تخافوا، ثقوا بانفســكم، اذا كنتم واثقني بأنفســكم وزمالئكم تستطيعون مواجهة أي فريق قوي". أما العب وســط املنتخب الســعودي محمــد كنو الذي تألــق في املباراتني ضــد االرجنتني وبولندا ونال االشــادة حتى مــن الصحف االوروبية والعاملية فقال عن املباراة "منتخب املكسيك قوي بدنيًا وبالتالي لن تكون مباراة ســهلة، هدفنا حصد النقاط الثالث التي ســتكون جواز ســفرنا الى الدور التالي" .وحتــدث عن أهمية املدرب رونار "هــو مقرب جدًا من الالعبني ويعيرنا اهتمامًا كبيرًا ووقف الى جانبنا لدى مواجهتنا املشاكل ونريد أّن نرد له اجلميل على أرضية امللعب" . وأضاف "انها مبــاراة حياة أو موت، نريد أن نعطي كل ما لدينا وكتابة التاريخ لنا كالعبني وللشعب الســعودي". وختم "أمتنى وقفة اجلمهور الســعودي معنا وإن شاء الله نبيضها".

هيرفيه رونار مدرب منتخب السعودية

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom