Al-Quds Al-Arabi

دورانت يقود نتس مع 45 نقطة وبايسرز يصدم ليكرز بثالثية حاسمة

الدوري األمريكي للسلة

-

■ لوس اجنليس- أ ف ب: سجل كيفن دورانت 45 نقطة، االعلى هذا املوســم، ليقــود بروكلني نتس لفوز صعــب 102-109 على ضيفــه أورالنــدو ماجيك في دوري كــرة الســلة االمريكي للمحترفني، فيما ســقط لــوس أجنليس ليكرز علــى أرضــه 115-116 بثالثية قاتلــة إلنديانــا بايســرز. ولم يكــن دورانــت الوحيد الذي تألق تسجيال في االمســية، إذ أحرز ديفن بوكر 44 نقطــة ليقــود فينيكس صنز للفــوز 117-122 على مضيفه ســاكرامنت­و كينغز، معــززا صدارته للمنطقة الغربية، كما ســجل الالتفي كريستابس بورزينغيس 41 نقطة االعلى في مســيرته ليقود واشنطن ويزاردز للفــوز 127-142 علــى ضيفه مينيســوتا متبروولفز. هذا وحقق بوســطن ســلتيكس متصدر الدوري فوزا ســهال علــى ضيفــه تشــارلوت هورنتــس 105-140 وتقــدم مــن الدقيقة االولــى حتى االخيــرة، فيما عاد فيالدلفيا ســفنتي سيكســرز من تأخر 16 نقطة ليفوز على ضيفه أتالنتا هوكــس 101-104 مع عودة جنمه الكاميرونـ­ـي جويل إمبيد من االصابة. وفي بروكلني، أدرك نتس أن املهمة لن تكون سهلة بعد أن وجد نفسه متأخرا بفارق 10 نقاط في الربع االول، قبل أن يدخل الى االستراحة متقدما بفارق نقطة.

وانتفــض دورانــت في الربــع الثالث مســجال 19 نقطــة وقــام بتصديــني وســرق الكــرة في مناســبة ليحكــم نتس قبضتــه على الربــع. وقال بعــد املباراة "قــام زمالئي بعمل جيد ليعطوني املســاحات وكانت السلة مفتوحة ومتكنت من تسديد بعض التسديدات اجليدة". وسدد دورانت 19 محاولة ناجحة من أصل 24 وساهم مع 7 متابعات و5 متريرات حاسمة ليحقق نتــس فوزه الثانــي تواليا والـ 11 هذا املوســم ومثلها هزائم في املركز التاســع في الشــرقية. وعانى نتس من بداية ســيئة بعد إقالة املدرب الكندي ستيف ناش إثر خمــس هزائم وفوز واحد في أول ســت مباريات باالضافة الى ايقاف كايــري إرفينغ ثماني مباريات. وفــي لوس أجنليــس، ســجل الالعب املبتــدئ أندرو نيمبهارد ثالثية قاتلة مع نهايــة الوقت ليمنح إنديانا بايســرز فوزا مثيــرا 115-116 على ليكــرز، ملحقا به اخلسارة الـ 12 هذا املوسم مقابل 7 انتصارات. وظهر كيفن دورانت جنم بروكلني نتس يسجل في سلة أورالندو

ليكرز في طريقه الى انتصــار ثالث تواليا عندما تقدم 84-101 مــع انطــالق الربــع االخيــر. ولكن بايســرز عــاد بالنتيجــة وعــادل 113-113 بثنائيــة لتايريــز هاليبورتــ­ون قبل 39.8 ثانية مــن النهاية. ورد ليبرون جيمس الذي أصيب في كاحله في الربع االول، ولكنه عاد الى املباراة بعــد دخوله الى غرفة تبديل املالبس، بثنائيــة معيدا التقــدم 113-115 لفريقه. ولكن بعدما أهــدر مايلز تورنر ثالثية لبايســرز، أخفــق ليكرز في التقــاط املتابعــة، خطفهــا هاليبورتــ­ون ومررها الى نيمبهارد مسجال الثالثية القاتلة. وقال خالل املقابلة علــى أرض امللعــب "كان من الرائع أن أحقق بنفســي هذه التسديدة ."

وفي بوســطن، عــاد حايســون تايتوم مــن غياب مبــاراة واحدة وســجل 35 نقطة قبــل أن يجلس على

الدكــة فــي الربــع االخيــر بعد ضمــان الفــوز رقم 17 ملتصدر الــدوري. أما جايلن براون الــذي تولى املهام مع غياب تايتوم في الفــوز املثير على ويزاردز االحد، فغــاب بداعي التهاب في العنق. وحقق ســلتيكس 24 ثالثية و04 متريرة حاسمة.

وفي واشنطن، ســجل بورزينغيس 12 تسديدة من 18 محاولــة، مبا فيها ســت ثالثيات، فــي طريقه الى 41 نقطــة خالل أقــل من 31 دقيقة علــى أرض امللعب. وساءت االمور لتمبروولفز بعد تعرض كارل-أنتوني تاونز الصابة في ربلة الســاق في الربع الثالث. وفي ساكرامنتو، قاد بوكر صنز الى الفوز اخلامس تواليا مضيفا 8 متابعات و6 متريرات حاسمة في طريقه الى 44 نقطة ليبقى في صــدارة الغربية أمام دنفر ناغتس الفائز على ضيفه هيوسنت روكتس .113-129

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom