Al-Quds Al-Arabi

تعقيبا على مقال إحسان الفقيه: على هامش املونديال… وليس هامشيا

-

البحث عن ميسي

من طرائف املونديال : اجلمهور الســعودي كان يبحث عن ميسي بعد فوز السعودية على األرجنتني !

اجلمهــور األرجنتينـ­ـي كان يبحــث عن ســالم بعد فوز بولندا على السعودية !!

الكروي داود- النرويج

الشعوب العربية

يجب أن يعلم اجلميع أن الشــعوب العربية ال ولن تقبل التطبيع مع هذا العدو الذي اغتصب أرضنا ومازال مستمرا فــي قتــل شــبابنا وأطفالنــا ونســائنا، علــى احلكومات العربيــة أن تطبــع مع هذا الكيــان كما تشــاء، الواضح أن حكومــات التطبيع فــي غيبوبة عن إرادة الشــعوب، وهذا ليس عيبا في الشــعوب، هذا عيب فــي كل من ينفصل عن شــعبه مثل من ينفصل عن أســرته أو ينفصــل عن عاداته

وتقاليده، يصبح تائها.

حتياتــي من صميــم قلبي لقطــر التي متكنــت أن تقف شامخة أمام هذا الهجوم الذي لم يسبق له مثيل.

محيي الدين أحمد علي

نظام سياسي

التســييس املبالغ فيه لنتائج الفريق الوطني الرياضية من قبــل نظام سياســي كان في حاجة للتعلق بأي قشــة ميكــن أن تقربــه مــن القاعــدة االجتماعيـ­ـة لهــذه اللعبــة الرياضية الشعبية.

التحكيم سيء

الزوالي بورقعة

إذا كان الفريــق الوطنــي أقصــي فــي آخــر دقيقــة من

مونديال قطر 2022 ، بعد خسارته أمام الفريق الكاميروني، واحلكــم الغامبي غاســاما رغم لعبــه على أرضــه وملعبه وبحضور مشــجعيه ورغم أنــه كان فاز على خصمه، نفس الفريق املنافس، في بلده وأمام جمهوره، فإن هذا يدل على أن مــا يصرح بــه أصحــاب االختصاص بــأن التحكيم في إفريقيا سيئ جدا، هو حقيقة وليس خياال أو بهتانا.

‪BBBBBB BB BBBB‬

اإلعالم األملاني

صالح- اجلزائر

شــكرا لتناول هذا املوضــوع. كمتابع لإلعــالم األملاني أصبــت بالذهــول بكميــة احلقد لهــذا اإلعالم جتــاه قطر. إعــالم متكبــر عنصري. املشــكل أنه جد واضــح أن همهم ليس حقوق اإلنسان أو أي شــىء، هم فقط يحقدون على قطر التي أبهرت العالم. تضامني وتأييدي لدولة قطر.

هشام املريني

احلجج الشرعية

احلجــج الشــرعية نســفت السياسية الغربية وسياقها…..

هذا النوع مــن االتهامات قد يكون جزئيا مشــروعا إذا سمعناه مباشرة بعد حصول قطر على شرف التنظيم، أما اآلن فذلــك يزكي طرحا آخر ليس باحلقوقي أو الرياضي، بل مما هو سياسوي .... االتهامــا­ت

مكامن القوة

واملزايــد­ات

سعد املغربي املنطــق الــذي يفــرض نفســه أكثــر علــى املســتوى الرســمي للــدول العربيــة هــو دعــم قطــر فــي موقفها اجلــريء دون نفــاق، والبحــث عــن مكامــن قــوة هــذا البلــد سياســيا واقتصاديــ­ة واجتماعيــ­ا التــي جعلتــه يأخــذ قــرارات صارمــة وواضحــة فــي عــدة مواقــف،

وآسســخرها موقفهــا فــي كأس العالــم .2022 على مســتوى الشــعوب العربية واإلســالم­ية يجب على اجلمعيــات واملنظمــا­ت املدنيــة أن ترقــى إلــى الرفع من نوعية اجملتمعات من خالل كشــف احلقائــق التاريخية التي توضــح كيف كانــت النهضة العربية واإلســالم­ية ســببا فــي تطــور الغــرب، والتركيــز على ترســيخ هده األفكار لدى األجيال احلالية وكذلك الالحقة.

موالي هيشام هشامي

حرية الصحافة

الدول الغربيــة تبيع لنا حرية الــرأي وحرية الصحافة وحقوق اإلنســان ….تبعا للحكمة اخلبيرة للمثل املغربي: إن بائع القردة يبيع القرد ويستهزىء ممن اشتراه منه.

متتبع

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom