Al-Quds Al-Arabi

انتصار تاريخي لتونس على أبطال العالم الفرنسيني في قطر بعد ملحمة السعودية

حتكيم نسائي خالص لقيادة مباراة أملانيا وكوستاريكا

-

الدوحة ـ «القدس العربي» من سليمان حاج إبراهيم:

ســجل نســور قرطاج ملحمة تاريخية في مونديال قطر الذي جعل العرب يعايشــون حلظات لن تتكرر، على ضوء األجــواء العاملية التي تشهدها العاصمة الدوحة.

وهــزت جماهير تونس مدرجات ملعب املدينــة التعليمية بعد توقيع اخلزري أول هدف في املباراة التي جمعت النسور مع الديوك، وانتظرت بشــغف حتقيق الفوز التاريخي على فرنســا التي عجــزت عن تعديل النتيجة، بالرغم من محاوالت مبابي هز شباك أمين دحمان.

واحتل منتخــب تونس املركز الثالث في ترتيــب اجملموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتني خلف منتخب فرنسا (املتصدر)، الذي تفوق بفارق األهداف العام على منتخب أســتراليا، صاحب املركز الثاني، املتساوي معــه بالرصيد نفســه، بينما بقي منتخب الدمنارك في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وبالرغــم مــن اإلقصــاء خرج «التوانســة» مرفوعي الرأس بعد النتيجة املسجلة. واحتفت اجلماهير التونسية باالنتصار على بطل العالم، واعتبروه الفوز األهم بالرغم من عدم تأهلهم، واحتفلت أيضا بإيقاف سلســلة عدم اخلســارة للمنتخب الفرنسي في كأس العالم إلى نسخة عام 2014 في البرازيل.

وشارك أمير قطر التونســين­ي فرحتهم، حيث ظهر وهو يتوشح بعلم تونس، وكذلك شــجع العرب نســور قرطــاج. كما آزر ســكان املنطقة من احمليط إلى اخلليج املنتخب الســعودي الذي خــاض مواجهة قوية ضد املكســيك، لتعزيز حظوظه في البقاء في قطر واســتكمال مشــوار النتائج اإليجابية منذ االنتصار التاريخي لرفقاء ياســر الشهراني على األرجنتني.

ومألت حشود اجلماهير السعودية درب لوسيل بالكامل قبل ساعات من مباراة األخضر في استاد لوسيل، وعاشت أجواء من املتعة.

وحتى اآلن تشــير كل التوقعات إلى كون نسخة بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر هي األميز من جميع النواحي، ملا متيزت به من أرقام واستثناءات وصور جتعلها فريدة.

وألول مرة فــي تاريخ بطوالت كأس العالم عيــن الفيفا طاقم حتكيم نسائيا خاِلصا لقيادة مباراة كوستاريكا وأملانيا في مونديال قطر 2022 بقيادة احلكمة الفرنسية ستيفاني فرابار.

وفي العاصمة القطرية عبر مــدرب البرازيل عن فرحته ليس لنتائج فريق الســامبا فحســب، بل لتحقيق أمله بالعثور على الشاب العربي الذي وصف بالشــهم بعد موقفه مع حفيده. وأعلن عن التقاء «تيتي» مع املشجع العربي الذي ســاعد ابنته في حمل حفيده إلى محطة املترو في الدوحة قبل مباراة «السيليساو» وصربيا التي أقيمت مؤخرا. وتبني أن املشجع فلسطيني اجلنسية يقيم في قطر ويدعى حسام سافاريني.

وقام تيتي بشــكر ســافاريني على عمله النبيل مــع عائلته وقدم له قميص املنتخب هدية ردا للجميل، في مقر تدريبات البرازيل.

وحاول مدرب رفقاء نيمار مترير رســالة خالل مؤمتر صحافي لفريق الســامبا للتأكيد أن «الرياضة متنحنا أشــياء جميلة واســتثنائ­ية من الناحية التربوية…وأريد معرفة هــذا الرجل العربي النبيل، وذلك ألنه أظهر لنا شعورا بالتضامن واإلنسانية يتجاوز حدود كرة القدم».

ويعكس تصريــح تيتي اجلو العــام في قطر، حيــث صنع اجلمهور لوحــات جميلة جعلــت كل من وصل إلــى الدوحة ينبهــر باجلو العام والراحة والطمأنينة، ويعيش حلظات يؤكد أنها ستظل راسخة.

وأصبــح كل موقف مهما بدا بســيطا مصدر بهجة لــزوار قطر، حيث أصبح الشاب الكيني أبو بكر عباس أيقونة مونديالية في قطر، ملا قام به من إسعاد الزوار وإرشادهم حملطات املترو بطريقة عفوية مرحة أدخلت البهجة على القلوب.

وحتولت حياة الشاب بشكل جذري من مجرد عامل بســيط إلى واحد من أشهر الشــخصيات في املونديال الذي ينظم ألول مــرة في أرض عربية. وهو ما ســاهم في رفع نسب مشــاهدة بطولة كأس العالم، في كل مكان. وأعلنت مجموعة «بي أن ســبورتس» أن معدالت مشاهدة مونديال قطــر تخطت املليــار حلفل االفتتــاح ومباريات اجلولة األولى من كأس العالم في منطقة الشــرق األوسط وشمال أفريقيا على قنوات اجملموعة.

وأضافت أن أكثر من 111 مليون مشــاهد تابعوا حفــل االفتتاح مع جتــاوز أعــداد متابعي مباريــات اجلولــة األولــى لــدور اجملموعات حاجز709 ماليني متابع، وتعكــس نســب املشــاهدة التي كشفت عنها اجملموعة زيادة بواقع %113 مقارنة بالنسب املسجلة في مباريات اجلولة نفسها من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom