Al-Quds Al-Arabi

أملانيا تعول على إسبانيا للعبور إلى دور الـ 61على حساب كوستاريكا واليابان

-

■ اخلور (قطــر)- أ ف ب: تعــول أملانيا على جارتها األوروبية إســبانيا من أجــل العبور الى الدور ثمن النهائي ملونديال قطر من دون الدخول في حســابات معقدة، حــن يختتــم العمالقان منافســات اجملموعة اخلامسة اخلميس مبواجهة كوستاريكا واليابان تواليا.

ورغم الوصول الى اجلولــة الثالثة األخيرة، عجــز أي منتخب عــن حســم تأهله عــن هذه اجملموعــة، كمــا أن املنتخبات األربعــة ما زالت متلك األمــل باحلصول على بطاقتيهــا، وكل ذلك يعود ســببه الى الفوز الذي حققته كوســتاريك­ا على اليابان 1-صفر فــي اجلولة الثانية. فبعدما كانت مهددة بانتهاء مشــوارها عند الدور األول للمــرة الثانية تواليــا وقبل الوصــول حتى الى اجلولة اخلتامية، عــادت أملانيا لتبقي على آمالها بإنقاذها نقطة التعادل أمام إســبانيا 1-1 األحد علــى ملعب البيت فــي اخلور والــذي تعود اليه اخلميس ملواجهة كوســتاريك­ا فــي ثاني لقاء بن املنتخبن في النهائيات، بعد األول عام 2006 حن فازت "دي مانشــافت" على أرضه 2-4 في الدور األول أيضا. ودخل العمالقان األملاني واإلسباني الى مــا صنف اللقاء األقوى فــي دور اجملموعات في ظــروف متناقضة، فإســبانيا حققت انتصارا كاسحًا تاريخيًا على كوســتاريك­ا 7-صفر، فيما ســقطت أملانيا أمام اليابان .2-1 لكن الفوز الذي حققته كوستاريكا على اليابان، جعل من املواجهة مع إسبانيا غير حاســمة ألملانيا، ألن آمالها بقيت معلقة حتى اجلولة األخيــرة حن تلتقي املنتخب األميركي الشــمالي، حتى لو كانت خسرت األحد، وهذا ما لم يحصل.

وبدا فريــق املدرب لويس إنريكــي في طريقه لتجديــد الفــوز على األملــان بعدما اكتســحهم 6-صفــر في تشــرين الثاني/نوفمبــر 2020 في دوري األمم األوروبيــ­ة، وذلك بتقدمه عبر البديل ألفارو موراتا، لكن "مانشافت" رَّد عبر بديل أيضًا هو نيكالس فولكــروغ. ويلخص وضع اجملموعة ما قاله مدافع أملانيا أنتونيــو روديغر لزميله في ريال مدريد داني كارفاخــال في املنطقة اخملتلطة بعد املباراة حن ناشــده "تغلبوا علــى اليابان، أرجوكم!".

فأملانيــا حتتــاج الــى أن تفوز إســبانيا على اليابان وأن يتغلب رجال املدرب هانزي فليك على كوســتاريك­ا من أجل أن تكــون بطاقتا اجملموعة من نصيــب العمالقن األوروبيــ­ن الفائزين معا بخمســة ألقاب عامليــة. كما ان فوزهــا تزامنا مع تعــادل أو فوز اليابان يفــرض اللجوء إلى فارق األهداف ثم باقي املعايير. وأقــر كارفاخال "نعم، لقد ناشــدني بأن نفوز على اليابــان"، مضيفا "ال ميكن ألحد التشكيك بأننا سندخل املباراة من أجل الفوز بها. نحن نريد إنهاء اجملموعة في الصدارة والفوز بجميع املباريات وسنقوم بكل شيء ممكن من أجل ذلك". وإسبانيا حتتاج الى نقطة التعادل فــي أول مواجهة لها مع اليابان فــي كأس العالم من أجل حســم تأهلها، في حن ال بديل ألملانيا عن الفوز على كوســتاريك­ا من أجل التأهل تزامنا مع فوز إســبانيا على اليابان بهــدف جتنب اللجوء الى فــارق األهداف وباقــي املعاييــر. كان فليك متفائًال بعد التعادل املتأخر مع إسبانيا، قائًال "إذا واصلنا على هذا املنوال، واســتجمعن­ا املزيد من الثقة، فالكثير من األشياء قد تصبح ممكنة". وقبل التفكير بالنتيجة التي تروجها من مباراة إسبانيا واليابان، ســيكون على أملانيــا أوال التركيز على كوستاريكا التي ستقاتل بشراسة من أجل إسقاط أبطال العالم أربع مرات وخطف بطاقة التأهل الى ثمن النهائي للمرة الثالثة في ســت مشــاركات. وبعد صدمة التنــازل عن اللقب العاملي قبل أربعة أعوام واخلــروج من الدور األول للمــرة الثانية فقط في تاريخ مشــاركاته­ا، قال اخملضرم توماس مولر أنه ورفاقه تعلموا الدرس من 2018 وعليهم "البقــاء متواضعن". وفي نفــس التوقيت وعلى اســتاد خليفة في الريان، تبدو إسبانيا مرشحة حلســم تأهلها بالتعادل أو الفوز علــى اليابان، السيما إذا ما جنح شبان املدرب لويس إنريكي في تكرار املستوى الذي قدموه في املباراة االفتتاحية أمام كوستاريكا. ويبدو مســتبعدًا جدًا أن يحزم "ال روخــا" أمتعته والعودة باكرا الى بلده، إذ هذا الســيناري­و يحتاج لســقوطه أمام اليابان وفوز كوستاريكا على أملانيا بفارق كبير.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom