Al-Quds Al-Arabi

مدرب منتخب البرازيل يعثر على شاب فلسطيني ساعد عائلته في قطر ويكرمه

-

■ الدوحــة من مثنــى األحمد: التقى مــدرب املنتخب البرازيلي أدينــور ليوناردو باتشــي «تيتي» مع املشــجع العربي الذي ســاعد ابنتــه في حمــل حفيده إلى محطــة املترو فــي الدوحة قبــل مباراة «السيليساو» وصربيا التي أقيمت االثنني الفائت.

ونشــرت قنــاة الكأس تقريــرا مصورا عــن لقاء تيتي باملشــجع الــذي تبني أنه فلســطيني اجلنســية يقيم في قطر، ويدعى حســام ســافاريني. وقــام تيتي بشــكر ســافاريني علــى عملــه النبيل مع عائلته وقدم له قميــص املنتخب هدية ردا للجميل، في مقر تدريبات البرازيل.

وقال حسام سافاريني في التقرير: «هذا يعني الكثير لي وال يقدر بثمن». وكان تيتي قد أبدى إعجابه من تصرف سافاريني بعد قيام األخير بحمل طفل لم تقدر والدته (ابنة تيتي) على حمله بسبب ثقل وزنه ملســافة طويلة في الطريق املؤدي إلى اســتاد «لوسيل»، الذي احتضــن املواجهــة االفتتاحيـ­ـة للبرازيل أمام صربيــا والتي انتهت

بفوز راقصي الســامبا بهدفني نظيفني. عائلــة تيتي قامت بتصوير سافاريني الذي كان يرتدي علم فلسطني على كتفيه وقامت بنشره عبــر مواقع التواصل االجتماعي. واســتغل تيتي املؤمتر الصحافي الذي ســبق لقاء املنتخــب البرازيلي مع نظيره السويســري ليوجه احلديث عن موقف حســام. وقال: «الرياضة متنحنا أشــياء جميلة واستثنائية من الناحية التربوية».

مداهمات في أنحاء أملانيا ملكافحة «خطاب الكراهية» على اإلنترنت

■ برلني - د ب أ: شــنت الشــرطة األملانية عدة مداهمات في أنحاء أملانيــا األربعاء في أحدث حملة ملكافحــة خطاب الكراهية على اإلنترنت واملنتشر على شبكات التواصل االجتماعي.

وعلــى الرغم مــن انخفاض عدد املشــاركا­ت التي ســجلتها الســلطات بنحو 8 في املئة في العام املاضي إلى 2411 مشــاركة، إال أن مكتب اجلرمية االحتادي في أملانيا قال إنه «ال يوجد ســبب إلعالن زوال اخلطر» ألنه ال يتم اإلبالغ عن العديد من احلاالت.

وقالت وزيرة الداخلية نانســي فيزر: «الكراهية والتحريض على اإلنترنت يهددان دميقراطيتن­ا ويوفران أرضا خصبة للعنف املتطرف». وإنه «يجب أن نضع حدودا واضحة هنا وأن نعمل على كشف الهوية املفترضة للجناة التي يتخفون وراءها.»

مجلس الشيوخ األمريكي يقّر قانونًا يحمي زواج املثليني في أنحاء البالد

■ واشــنطن - أ ف ب: أقر مجلس الشيوخ األمريكي الثالثاء بأغلبية 61 صوتا مقابل 36 قانونا يحمي زواج املثليني في ســائر أنحــاء الواليات املتحدة، في خطوة تقطــع الطريق أمام احتمال إصــدار احملكمة العليــا ُحكمًا يقــّوض هذا احلّق كمــا فعلت مع اإلجهاض.

وفور إقرار النص في مجلس الشيوخ، قال الرئيس جو بايدن في بيان إنه «مع إقرار مجلس الشيوخ اليوم بأصوات من احلزبني (قانون احترام الزواج)، فإ ّن الواليات امل ّتحدة على وشك أن تعيد التأكيد على حقيقة أساســية: احلّب هو احلــّب، ويجب أن يكون لألميركيني احلّق في الزواج من الشخص الذي يحّبونه».

وبإقراره في مجلس الشــيوخ سيعود مشروع القانون مجددا إلــى مجلس النواب للتصويــت عليه، وهو أمــر يتوقع حصوله بسرعة، قبل أن ُيحال إلى الرئيس لتوقيعه ونشره قانونًا نافذًا.

بريطانيا: انفلونزا الطيور تتسبب بنفوق نصف الديوك الرومية في املزارع

(األناضول)

■ لندن – رويترز: قد يجد البريطانيو­ن صعوبة في احلصول على ديك رومــي أو إوزة، مما جرى تربيتها فــي مزارع مفتوحة، لطاولة عيد امليالد هــذا العام بعدما قال رئيــس قطاع الدواجن إن نحو نصفهــا إما نفق أو أعدم نتيجة أكبــر تفش على اإلطالق ألنفلونزا الطيور في البالد.

وقال ريتشــارد غريفيــث، املدير التنفيذي جمللــس الدواجن البريطاني، للمشرعني إن املزارعني البريطانين­ي عادة ما ينتجون 1.2 إلى 1.3 مليون طائر في مزارع مفتوحة ملوسم األعياد. وأضاف «رأينا أن نحــو 600 ألف من تلك الطيور املرباة في مزارع مفتوحة قد تأثر بصورة مباشرة».

وأثناء تقدمي األدلة للجنة البيئة والغذاء والشــؤون الريفية بالبرملــا­ن قال غريفيــث إن إجمالي إنتاج الديــوك الرومي لعيد امليالد في اململكة املتحدة عادة ما يكون نحو 8.5 إلى تسعة ماليني طائر. ومن هذه الطيور نفق أو أعدم ما يزيد عن املليون بقليل.

ولم يوضح تأثير ذلك على األسعار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom