Al-Quds Al-Arabi

إقالة مدير مكافحة اخملدرات في البصرة

-

قــرر وزير الداخلية العراقي، عبد األمير الشــمري، أمــس اخلميس، إقالة العميد إســماعيل غامن، مدير مكافحة اخملدرات فــي محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق، من منصبه، كما قرر أيضا إعفاء العميد أسعد عبد العزيز، مدير تسجيل املركبات في مديرية مرور البصرة.

وقال املكتب اإلعالمي للوزارة في بيــان، أن إعفاء غامن جاء «لتقصيره في أداء الواجب واملهام املوكلة إليه».

وذكــرت وزارة الداخلية في بيان ثان، أن الشــمري »زار عددا من الدوائر واملؤسسات احلكومية في محافظة البصرة، إذ أطلع على عمل مديرية األحوال املدنية واجلــوازا­ت واإلقامة في احملافظة ومكافحة إجرام البصرة»، مبينة أنه «زار رئاسة محكمة اســتئناف البصرة، ومركز شرطة أبي اخلصيب ومديرية أمن البصرة التابعة جلهاز األمن الوطني».

وأضافت، أن «الشــمري أجرى مجموعة من اللقاءات مع أســر الشــهداء واجلرحى األبطال، واســتمع إلى طلباتهم واحتياجاته­م ووجه بتلبيتها وفق القانون والسياقات املعتمدة»، مشــيرا إلى أنه «زار مديرية االستخبارا­ت في احملافظة». وحسب البيان، أكد وزير الداخلية، أن «اخملدرات ال تقل خطورة عن اإلرهاب ويجب محاربتها بقوة، ومتابعة ملف غســيل األموال»، مشــددا على «تفعيل اجلهد االستخباري في جميع مناطق البصرة».

ووجه، مدير االستخبارا­ت بتقييم «عمل ضباط املديرية خالل ثالثة أشهر»، مشــيرا إلى «ضرورة تغير مســار العمل نحو األفضل والبناء السليم جلميع الضباط وعدم السماح بوقوع أي خرق أمني».

الشــمري شدد على أنه «ســيتم معاقبة من يثبت تقصيره في أداء الواجب وااللتزام به أو يقدم على اخذ الرشــوة أو يشــوب عمله فساد، واحلفاظ على أمن وســالمة محافظة البصرة التي تستعد لبطولة خليجي ،»25 وفيما بني أن وزير الداخلية «وبشكل شخصي ســيتابع إجناح هذه البطولة املرتقبة»، دعا إلى «العمل بالشكل الصحيح واملهني».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom