Al-Quds Al-Arabi

فرنسا تضرب بقوة وتتأهل لربع نهائي مونديال قطر واملغاربة يبحثون عن تذاكر مباراة «أسود األطلس»

مبابي يبتعد عن الصحافة ملنع ربط صورته بالكحول... وجنم بولندي يحاول إقناع ابنه بالتوقف عن البكاء بعد الهزمية

- الدوحة ـ «القدس العربي» من سليمان حاج إبراهيم:

تسجل منافسات بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر املزيد من اإلثارة مــع مباريات الدور الـــ61 التي حققت نســب متابعة واســعة، وكان أبرزها املواجهة بني «ديوك» فرنســا و»نسور» بولندا واألســود الثالثة ضد «أسود التيرانغا».

وأقصــى األزرق حامل لقب كأس العالم 2018 بولندا من الســباق على لقب بطولة 2022 وتأهل لربع نهائي املونديال.

وحجزت فرنســا مقعدا لها في ربع نهائي مونديال قطــر عقب فوزها على بولندا بثالثة أهداف لواحــد، في مواجهة قوية جرت على اســتاد «الثمامة» ضمن منافسات دور الـ .16 وسعى املنتخب الفرنسي إلى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه العاملي بثبات واسترجاع ثقته، بعد اخلسارة املؤملة أمام نسور قرطاج في آخر مبارياته بدور اجملموعات. ومؤخرا انتشــرت تقارير تؤكد رفض جنم املنتخب الفرنســي كيليان مبابي الظهور علنا في املؤمترات الصحافية خالل املونديال، ُف ِّســرت معظمها فــي البداية بأنها محاولة مــن الالعب للتهرب من الصحافيني خالل اإلجابة عن أســئلة متعلقة مبســتقبله، لكن بعض اجلهات أكد أن مبابي يرفض أن ترتبــط صوره بعالمات جتارية للكحول، لذا ال يذهب

إلى مقابلة الصحافيني في كأس العالم. وفي مباراة فرنســا التقطت عدســات املصورين مشــهد ًا عاطفي ًا بني النجم البولندي تشيزني وابنه عقب اخلسارة، وهو يحاول إقناع الصبي بالتوقف عن البكاء عقب اخلسارة أمام فرنسا.

واحتضن «ملعــب البيت» رابع لقــاءات ثمن النهائي وجمــع بني إنكلترا والسنغال، حيث واجه منتخب أســود التيرانغا مهمة صعبة من أجل مواصلة حلــم تكرار إجنــاز مونديال ،2002 عندمــا بلغوا الدور ربــع النهائي في أول مشــاركة بتاريخهم في كأس العالم. ودخلت الســنغال موقعــة ملعب البيت متســلحة بثقة ال متناهية فــي مقارعة أقــوى املنتخبات، واملضــي قدما في إجناز عام 2002 حــني باتت ثاني منتخب أفريقي يصل إلــى ربع النهائي بعد الكاميرون عام .1990 وفي قطر التي تســتضيف بطولة كأس العالم، تواصل الدولة اخلليجية التي تتجه األنظار إليها، تعزيز قيم الرياضة لدى الناشــئة، وتكريس أهمية الرياضة في اجملتمع. وافتتحت الشــيخة املياسة بنت حمد آل ثاني رئيســة مجلس أمناء متاحف قطر ملعب توتال للطاقة - قطر، الواقع في متحف قطر الوطني.

ويوفر املشــروع اجلديد جتربة مميــزة للعائالت، ومت اختيــار التوقيت ليكون متاحا لزوار قطر من مشــجعي املنتخبات املشــاركة فــي بطولة كأس العالم، ومشــاركة الفعاليات التــي تنظم في الدولة. ويســمح امللعب الواقع في قلب العاصمة الدوحة، ملشــجعي املونديال التعرف على تاريخ الطاقة في قطر من خالل اللعب الهادف. ويسجل مونديال قطر اهتمامًا واسعًا من عشاق الساحرة املســتدير­ة، وهو ما يعكس تأكيد املنظمني على أنها ستكون أفضل نسخة بطولة كأس عالم تنظم عبر التاريخ.

ونسفت األرقام التي أعلن عنها االحتاد الدولي لكرة القدم عن املشــجعني احلاضرين لقطر، دعوات املقاطعة التي تبنتها جهات شنت حملة على قطر.

وأعلن الفيفا حضور 2,45 مليون مشجع دوري اجملموعات في مونديال قطر، والعدد يتخطى النســخة املاضية التي بلغت 2,17 مليون مشجع في روسيا.

وتتواصــل في العاصمــة القطرية الدوحــة معركة أنصار «أسود األطلس» للظفر بتذاكر مباراة املنتخب املغربي ضد نظيره اإلسباني.

وفي قطر يعد الســؤال هل لديك تذكرة مبــاراة املغــرب، األكثر تــداوال من قبل عشاق املنتخب املغربي، الذي يبحث عن مؤازرة مناصريه الالعب األول لـ»أسود األطلس».

وأعلنــت اجلامعــة املغربيــة لكــرة القدم توصلها التفاق مع الفيفا لتوفير 5 آالف تذكرة ألنصار «أسود األطلس».

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom