Al-Quds Al-Arabi

مؤسسة «سيدة األرض» في فلسطني تكرم املطربة املغربية الفنانة صباح زيداني

-

تمَّ تكرمي الفنانة املغربية املطربة صباح زيداني، في مدينة رام الله بفلسطني، وذلك ضمن الفعالية السنوية الكبــرى التي تنظمها «مؤسســة ســيدة األرض» التي تكرم شــخصيات فنية وفكرية وسياســية وثقافية من العالم العربي اإلســالمي وبقية دول املعمورة، اعترافا مبا قدموه من دعم وتعريف بالقضية الفلســطين­ية، ُكٌّل حسب تخصصه ومقامه.

فضال عن القدس، شــملت اللقاءات والزيارات عدة مدن وبلدات فلســطينية منها نابلس ومقبرة شــهداء العــرب مبدينة جنني واخلليل وإذنا وحارة الياســمني وأريحا فضال عن اســتقباال­ت بقاعة امللتقيات اخلاصة بجهاز الشــرطة ومقر نادي األســير ومقــر التلفزيون الفلســطين­ي.. وهي أماكن ومحطات لها حضور خاص في ذاكرة القضية الفلسطينية.

وجــاء تكرمي الفنان صباح زيدانــي ضمن احتفالية عرفت حضور سفير اململكة املغربية بفلسطني برفقة ثلة

من الشخصيات الفلسطينية والعربية والدولية، وهي االحتفالية التي غنت فيهــا املطربة عملها الفني اجلديد الذي حمل عنوان «يا قدس»، من نظم الشــاعر العراقي رعد بندر، وأحلــان الفنــان العراقي جمعــة العربي، وتوزيع وتنفيــذ الفنان املغربي كرمي الســالوي، وهي األغنية التي ســيتم إطالقها قريبا على قناة اليوتيوب اخلاصة باملطربة.

ويشــكل هذا العمل اإلبداعي مســاهمة فنية تسعى إلى رفد ما قام به الفنانون واملثقفون واملفكرون العرب الذيــن دعموا القضيــة الفلســطين­ية باعتبارها قضية إنســانية عادلة غير قابلة للمســاومة أو التقادم، وهي بوصلة ألحرار ال َعا َلم كما جاء في شعار هذه االحتفالية.

جتدر اإلشارة إلى أن املطربة صباح زيداني سافرت إلى دول كثيــرة لتقدمي منــط غنائي ينتصــر للطرب واللحــن اجلميــل والكلمة األصيلــة باللغــة العربية والدارجة املغربية والعربية، فضال عن اشــتغالها على ورشــات الشعر واملوســيق­ى، وتغنت بقصائد لشعراء مغاربة وعرب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom