Al-Quds Al-Arabi

ميسي يسجل هدفا ضد أستراليا في مباراته األلف ويقود األرجنتني لدور الثمانية

-

■ الريان (قطر)- رويترز : أحرز ليونيل ميسي أول هدف له باألدوار اإلقصائية فــي كأس العالم لكرة القدم في املباراة األلف في مســيرته الســبت ليقود األرجنتــن­ي البطلة مرتني وليجهض انتفاضة متأخرة من أســتراليا بالفوز عليها 1-2 لتتأهل األرجنتني إلى دور الثمانية. ووضع ميســي املنتخب األرجنتيني في املقدمة في الدقيقة 35 بتســديدة منخفضة من داخل منطقة اجلــزاء ليحرز الهدف 94 في مســيرته الدولية ويتجاوز حصيلة مواطنه دييغــو مارادونا التي تبلغ ثمانية أهداف في نهائيات كأس العالم.

وأضــاف خوليان ألفاريــز هدفا ثانيا فــي الدقيقة 57 بعد خطأ فادح مــن احلارس مات رايان ليضــع املباراة بعيدا عن متناول املنتخب األســترال­ي ويضرب موعــدا لألرجنتني في دور الثمانيــة مع هولندا التي هزمــت الواليات املتحدة 1-3 السبت.ومع عدم وجود ما يخسره، رفض املنتخب األسترالي االستســام وانطلق للهجوم وقلص الفارق فــي الدقيقة 77 عندما اصطدمت تسديدة البديل كريغ غودوين القوية بجسد إنزو فرنانديز لتبدل اجتاهها متاما وتهز الشــباك باخلطأ في مرماه.

وضغط املنتخب األســترال­ي وكاد أن يســجل مجددا بعد دقائق، عندما انطلق عزيز بهيتش بجرأة داخل منطقة اجلزاء قبــل أن يتصدى له املدافع ليســاندرو مارتينيــز في اللحظة األخيــرة. وأهدر ميســي فرصتــني خطيرتني فــي اللحظات األخيرة وكادت أســتراليا أن تقتنص هــدف التعادل عندما أضاع جارانــغ كول فرصة أمــام املرمى مع تبقــي ثوان فقط على نهاية الوقت احملتســب بدل الضائع، حيث تألق احلارس إميليانو مارتينيز. ووضع الاعبون اجلالســون على مقاعد البدالء ألســترالي­ا رؤوســهم بني أيديهم مــع انطاق صفارة النهاية بعدها بلحظات بينما اندفع منتخب األرجنتني مبتهجا نحو وســط امللعب حيث كانت االحتفــاا­لت كبيرة في ملعب أحمد بــن علي املكتــظ باجلماهير. وقال ميســي إن الدقائق األخيرة كانت مليئة بالتوتر.

وأضاف "األمور تعقدت قبل النهاية بالهدف الذي سجلوه لكنهــا نهائيات كأس العالم واألمر ليس ســها على اإلطاق. وأضــاف :"اآلن لدينــا مواجهة صعبة حقا مــع هولندا، التي تؤدي بشــكل جيــد للغاية. لديهــم مجموعة مــن الاعبني الرائعني إضافة ملدرب رائع، ستكون مواجهة صعبة وإذا كانت كأس العالم صعبة منذ البدايــة، فإنها تزداد صعوبة في هذه النجم األرجنتيني ميسي يحتفل بتسجيله هدفا في شباك أستراليا

املرحلة".

واحتــاج املنتخب األرجنتيني إلى بعــض الوقت لدخول أجواء املباراة التي بدأت بأداء متواضع، وتعاون أليخاندرو جوميــز وفرنانديز وألفاريز، لكنهم لــم ينجحوا في اختراق الدفــاع األســترال­ي الصلب.وأتيحت لغوميــز فرصة مبكرة عندما انطلق وحيدا من اليســار إلى قلب امللعب لكنه ســدد بعيدا عن املرمى، بينما واجه ميسي صعوبات في ترك بصمته في الدقائــق األولى.وجاءت أخطر فرص أســتراليا من ركلة ركنية قبل اكتمال النصف ســاعة األولــى عندما ارتقى هاري سوتار، الذي يبلغ طوله أكثر من مترين، ليسدد برأسه الكرة بعد ركلة ركنية لكن محاولته افتقرت للقوة. ومستمدا اإللهام من جماهيره املتحمسة التي غنت ورقصت في تناغم في كافة أرجاء االســتاد، ضغط املنتخب األرجنتيني وجنح أخيرا في هز الشباك عن طريق ميســي. وحصل ميسي على ركلة حرة أبعدها دفاع أســتراليا قبل أن تصل الكرة إلى أليكسيس ماك أليستر الذي مرر إلى نيكوالس أوتامندي ليعيدها إلى ميسي

الذي ســدد كرة منخفضة بعيدا عن متنــاول احلارس رايان. وعادت األرجنتني بعد االستراحة بحثا عن مزيد من األهداف وجنحت في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 57 عندما ارتبك رايان حتت ضغط رودريغو دي بــاول بعد أن أعاد له الدفاع الكرة، ليقتنصها ألفاريز ويضعها في الشباك بسهولة من مدى قريب. وبــدا املنتخب األرجنتيني خطيرا في الدقائق األخيرة مع بحثه عن الهدف الثالث، وأضاع الوتارو مارتينيز فرصتني، قبل أن يهدر كول فرصة ألســترالي­ا في الثواني األخيرة. وقال غراهام أرنولد مدرب أســتراليا، الذي وصف أداء ميسي بأنه "مذهــل" "نقلنا اللعب إليهم. شــعرت بأننــا انهينا الهجمات بشــكل جيد. كانت لدينا فرصــة كبيرة قبــل النهاية إلدراك التعادل. ويجب أن أكون فخورا للغاية بالاعبني لدي". وقال ناويــل مولينا مدافــع األرجنتني إن االنتصار ارتبط بشــدة مبيســي.وأضاف "إنه لشــرف كبير أن ألعب مع ميسي، ومع وجــوده على أرض امللعب، فنحن نعلــم أننا بحاجة فقط إلى التحلي بالصبر ألنه العامل احلاسم لدينا".

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom