Al-Quds Al-Arabi

2,45 مليون مشجع في دور اجملموعات مع معدل حضور بلغ 96 %

-

■ الدوحة -أ ف ب: بلغ عــدد احلضور في املباريات الـــ84 من دور اجملموعــا­ت ملونديال قطــر 2.45 مليون مشــجع، ما معدله 96 باملئة من سعة املاعب، وذلك وفق األرقام التي نشرها االحتاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

ورغم دعوات املقاطعة للنهائيات األولى في الشــرق األوســط واملنطقة العربية ، أفاد فيفا أن دور اجملموعات في النسخة الثانية والعشرين جتاوز رقم الـ71.2 مليون في مونديال روسيا قبل أربعة أعوام.ووفق أرقام االحتاد الدولــي، كانت مباراة األرجنتني واملكســيك في اجلولة الثانية من منافســات اجملموعة الثالثة والتي حقق فيها ليونيل ميسي ورفاقه فوزًا مصيريًا 2-صفر بعد هزمية صادمة افتتاحًا أمام السعودية ،2-1 األعلى حضورًا في املدرجات منذ مونديال الواليات املتحدة عام 1994 إذ بلغ عدد اجلمهور في ملعب لوسيل 88.966 متفرجا.

ورغم هذه األرقــام التي تترافق مع متابعة تلفزيونية قوية أيضا حول العالم، ال تــزال االنتقادات تنهال على الدولة املضيفة، كما كانت احلال منذ منحها حق التنظيم عام .2010 وأبرز االحتاد الدولي أن دور اجملموعات أسفر عن تأهل منتخبات من جميع القــارات الى ثمن النهائي

ألول مرة في تاريخ كأس العالــم، ثاثة منها حتت لواء االحتاد اآلسيوي (أستراليا، اليابان وكوريا اجلنوبية) للمرة األولى أيضا.وتأهل للمــرة الثانية فقط منتخبان إفريقيان (السنغال واملغرب)، بعد أولى عام .2014

وقال رئيس قســم تطوير كرة القدم العاملية الفرنسي أرســني فينغر "تظهر نتيجة دور اجملموعات املدى الذي وصلت إليــه الدول للحصول على ما يلزم لتصبح قادرة على التنافس بأعلى املستويات".

ورأى أن "هــذا يعــود الــى التحضير بشــكل أفضل وحتليل املنافســن­ي، ما يعكــس القدرة علــى الوصول للى التكنولوجي­ا بصورة متســاوية، وهو ما يتماشــى مع جهود فيفا لتحســني التنافســي­ة في كرة القدم على الصعيــد العاملي". وأفــاد البيان أنه متــت املصادقة في مطاري حمد والدوحــة الدوليني، على قرابة مليون و66 ألف بطاقة هيا، اإلجباريــ­ة للراغبني باحلضور الى قطر في هذه الفترة.

وتتصدر اململكة العربية الســعودية الئحة القادمني الى قطر في هذه الفتــرة، تليها الهند والواليات املتحدة واململكة املتحدة واملكسيك.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom