Al-Quds Al-Arabi

البرازيل تأمل باستعادة نيمار ضد كوريا اجلنوبية املنتشية بفوزها على البرتغال

-

■ الدوحة- أ ف ب: تأمل البرازيل الســاعية إلــى إحــراز لقبهــا الســادس وتعزيــز رقمها القياســي، في اســتعادة خدمات جنمها نيمار عندمــا تالقي كوريــا اجلنوبية فــي الدور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022 كرة القدم اإلثنني على اســتاد .974 وجنمها نيمار، أصيب بالتواء فــي كاحله أواخــر املباراة األولــى ضد صربيا (2-صفر) وغــاب عن املباراتــ­ني التاليتني ضد سويســرا (1-صفر) والكاميــر­ون (صفر-1)، علمــا أن اللقــاء األخير أراح فيه املــدرب تيتي تشكيلته األساسية بشكل شــبه كامل. وخضع نيمار لعالج مكثف في األيام األخيرة ولم يغادر الفندق حتــى اجلمعة، عندما تواجد على أرضية ملعب لوسيل لتشــجيع زمالئه ضد الكاميرون وبدا مرتاحًا ومبتســمًا، كما أنه شارك في فترة التحمية لفريقه على مشارف امللعب.

وعموما، لم تبتســم نهائيــات كأس العالم لنيمار حتى اآلن، ففي املونديال الذي استضافته بالده عــام ،2014 تعــرض إلصابــة بالغة في ربع النهائي في ظهره ضــد كولومبيا ولم يكمل البطولة التي مني فيها "سيليســاو" بخســارة تاريخية أمــام أملانيا 7-1 في نصــف النهائي، ثم أنهاها رابعا بخســارة جديــدة أمام هولندا بثالثية نظيفة.

وفي مونديال روسيا، عانى نيمار من إصابة في مشــط القــدم قبل نحــو ثالثة أشــهر منها وخاضهــا ولم يكن فــي كامل لياقتــه البدنية. ولم يحرز نيمار أي لقــب كبير مع منتخب بالده حتــى اآلن واكتفى بامليداليـ­ـة الذهبية األوملبية عندما اســتضافت بــالده األلعاب عــام .2016 وحتى عندما أحرز املنتخب البرازيلي لقب بطل كوبا أميركا عام ،2019 غــاب نيمار عن البطولة بأكملها إلصابته أيضا. ولم يشــأ طبيب املنتخب البرازيلي رودريغو السمار تأكيد مشاركة نيمار من عدمها في املباراة ضد كوريا اجلنوبية (لكن املدرب تيتي قال الحقا إنه سيشــارك .) وال شك أن املنتخب البرازيلي في حاجة إلى مهارة نيمار على أرضية امللعب، وبدا ذلك واضحا في املباراة ضد سويســرا، حيث افتقد سيليساو إلى العب يقوم بتســريع اإليقاع وانتظر حتى الدقيقة 82 ليسجل له كازمييرو هدف املباراة الوحيد.

وعلى الرغم من وفــرة املهاجمني في صفوف املنتخــب البرازيلــ­ي، فقــد اكتفى بتســجيل 3 أهداف فقط فــي 3 مباريات، وهي أدنى نســبة من بــني املنتخبات املرشــحة لنيــل اللقب في املونديال احلالي. ويواجه املدرب تيتي مشــكلة في مركز الظهير األيســر، فقد أصيب ســاندرو في املباراة ضد سويســرا، ثم حذا حذوه أليكس تيليس فــي املباراة ضــد الكاميــرو­ن، ليغيب عــن البطولة مــع مهاجــم أرســنال اإلنكليزي غابريــال جيــزوس. ووصف تيتي اخلســارة أمام الكاميرون بأنهــا "جماعية، فاجلهاز الفني وأنا نتحمل مســؤوليته­ا. هذا األمر يجعلنا نعيد حســاباتنا. ثمة وقت قصير بني مباراة وأخرى، املباريات أصبحت متكافئة، وكرة القدم احلديثة أصبحت عامليــة". وأضاف "لم يفــز أي منتخب في ثــالث مباريات تواليــا، واملنتخبات الثالثة التي ضمنت تأهلها بعد اجلولة الثانية خســرت

مبارياتهــ­ا الثالثة فــي دور اجملموعــا­ت وهي البرازيل وفرنســا والبرتغال أمــام الكاميرون وتونس وكوريا اجلنوبية". وتابع "كما خسرت األرجنتني أمام السعودية، وأملانيا وإسبانيا أمام اليابان. النتائج تتكلم عن نفســها. كل املباريات صعبــة ويتع ّين علينا أن نتن ّبــه إلى هذا األمر". والتقــى املنتخب البرازيلي بنظيــره الكوري 7 مرات وفاز فــي 6 منها آخرهــا بنتيجة 1-5 في حزيران/يونيو املاضي، وخســر واحدة، لكنها املــرة األولى التي يواجه فيه نظيره اآلســيوي في بطولة رســمية. وفي املقابل، عــاد املنتخب الكوري اجلنوبــي من بعيد في هــذه البطولة، فبعد أن انتزع التعادل السلبي من األوروغواي في مباراته األولى، خسر أمام غانا 3-2 ثم دخل اجلولة االخيرة واملبادرة ليســت في يده، لكن األمــور صبت في صاحله فــي النهاية من خالل فوزه املتأخــر على البرتغــال 2-1 وفي الوقت ذاته خســارة غانا أمام األوروغــو­اي صفر-2 والتي أخرجت املنتخبني األخيرين رســميا من السباق. وقال قائد كوريا اجلنوبية هيونغ-مني سون عن املواجهة ضد البرازيل "كان هدفنا بلوغ الدور ثمن النهائي وقد حتقق هذا األمر. لكن اآلن أهدافنا أصبحت مرتفعة، ونريد أن نبذل قصارى جهودنــا لتحقيقها". وأضاف قائد املنتخب الذي حقق أفضل نتيجة في تاريخ املنتخبات اآلسيوية عندما بلغ نصف نهائي 2022 على ارضه "ال أحد يدري ماذا ميكن أن يحصل في عالم كرة القدم ال سيما اآلن. ولدينا الفرصة للتغلب على البرازيل وسنستعد بأفضل طريقة ممكنة ملواجهتها". النجم نيمار محط أمل البرازيل للفوز على كوريا اجلنوبية

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom