Al-Quds Al-Arabi

النجم مودريتش مستمر مع كرواتيا ملا بعد النهائيات

-

■ الدوحــة- أ ف ب: لــن يكــون مونديال قطــر 2022 نهاية رحلة النجــم الكرواتي لوكا مودريتش مع منتخــب بالده 73، وذلك وفق ما أفــاد مدربه زالتكو داليتش األحد عشــية لقاء اليابان في الدور ثمن النهائــي. ورغم أعوامه الـ73 وخوضه النهائيات العاملية للمرة الرابعة ومثلهــا في كأس أوروبا، ال يــزال صانع ألعاب ريال مدريد اإلسباني محرك املنتخب الكرواتي وجنمه املطلق.

وال يعتزم املنتخب "الســماح" برحيله وفق ما أفــاد داليتش بالقــول "لن تكــون البطولة األخيرة التي يلعب فيها لكرواتيا. إنه محترف وفي وضع بدني جيــد. بإمكانكم أن تروا كيف يتدرب، كيف يعمل على حتسني نفسه". وتابع "نحتاج لوكا كي يكون معنا ملزيد من الوقت في املستقبل".

ولعــب مودريتــش أساســيا فــي جميــع املباريات الثالث في اجملموعة السادســة التي أنهاهــا ورفاقه في املركــز الثاني خلف املغرب. ومودريتش من بني العبني عدة في التشــكيلة احلالية الذين قادوا كرواتيا الى نهائي مونديال روسيا 2018 حيث خسروا أمام فرنسا.

وأمل املدافع يوشكو غفارديول الذي يخوض النهائيات للمرة األولى، أن يبقى مودريتش مع املنتخب ملزيد من البطوالت، مضيفا "عندما تأتي الى منتخب وطني يضم (ماتيو) كوفاتشــيت­ش و(مارســيلو) بروزوفيتش ولــوكا مودريتش في خط الوســط، فنصف مشــاكلك قد حلت". ورأى ابن العشــرين عاما أن وجود العبني مثل مودريتش يخفف الضغط على الشــبان "وآمل حقا أن ال تكون كأس العالم األخيرة له".

ولم تهتز شباك كرواتيا ســوى مرة واحدة في دور اجملموعات، وهــي تواجه اآلن منتخبا يابانيا حقــق مفاجأتني مدويتــني بالفوز على بطلني ســابقني هما املنتخــب األملاني ونظيره اإلسباني بنتيجة واحدة .1-2

وأكد داليتش أن فريقه سيتعامل مع املنتخب الياباني بـ"أكبر قدر مــن االحترام" ولن ينجر الى الفــخ الذي ســقط فيه األملان واإلســبان "الذين سيطروا أمام اليابان، لكنهم بالغوا على األرجح في ثقتهم بأنفســهم وعاقبتهم اليابان على ذلك".

وتابع "لدينــا خبرة وال يجب االســترخا­ء لــو لثانية واحــدة. لن يستســلموا وعلينا أال نستســلم نحن أيضا. يجــب أن نكون مركزين بالكامل بعد أن نخسر الكرة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom