Al-Quds Al-Arabi

مني سون صانع فرص كوريا اجلنوبية يأمل مبعجزة أخرى أمام البرازيل

-

■ الدوحــة- أ ف ب: كان صاحــب التمريرة احلاســمة الرائعة التي أهدت كوريــا اجلنوبية هدف الفــوز القاتل 1-2 علــى البرتغال وبطاقة العبور الــى االدوار االقصائية للمــرة الثالثة في تاريخهــا. يأمل هيونغ-مني ســون في أن يحقق "محاربو تايغوك" "معجــزة أخرى" أمام البرازيل بطلــة العالم خمس مرات املرشــحة حلصد جنمة سادسة في مونديال قطر.

وبدت كوريا اجلنوبية في طريقها للعودة الى بالدها الى حني تسجيل البديل هوانغ هي-تشان هــدف الفوز فــي الدقيقة االولى مــن الوقت بدل الضائع، لترافق البرتغال الى ثمن النهائي وتطيح باألوروغوا­ي التي حققت تزامنا فوزا غير مجديا على غانا .0-2 وبهذا العبور، ضربت كوريا موعدا ناريا مع "سيليساو" االثنني في استاد ،974 سيكون االول بني املنتخبني في بطولة رسمية. ولم يسجل بعد جنــم توتنهام االنكليزي فــي مونديال قطر، لكنه مرر الكرة احلاسمة بطريقة رائعة بني كثافة مدافعني كانت االغلى ملنتخبــه الذي تأهل بفضل االهداف املسجلة على حساب االوروغواي بعد أن تعادال نقاطا وبفارق االهــداف، علما أنهما تعادال سلبا في املباراة التي جمعتهما في اجلولة االولى من اجملموعة الثامنة.لكن سون الذي يلعب بقناع على وجهه بعد جراحة خضع لها الشــهر الفائت ملعاجلة كسر حول عينه اليسرى، قال إنهم ليسوا مســتعدين للعودة إلى الديار بعد.وبعد دور أول كان عنوانه املفاجآت املدوية، يرغب الكوريون في حتقيق أخرى.وقال صاحب الـ03 عاما الذي انهمر بالبكاء بعد التأهل "هذا أمــر رائع ولكن البطولة لم تنتــه بعد. حتدثنا دائمــا أن التأهل الى الدور الـ61 هو هدفنا ولكــن علينا اآلن محاولة الذهاب أبعــد من ذلــك". وأردف "آمــل أن نحقق معجزة أخرى". ورغم أن كوريا حققــت الفوز، إال أنها لم تتمكن من االحتفال مباشــرة بالتأهل، إذ شــكل الالعبون دائرة فــي امللعب وتابعوا عبر هواتفهم لقاء االوروغواي وغانا )0-2( آملني بأال تســجل "ال سيليســتي" هدفا آخر يؤهلها الى الدور املقبل على حساب كوريا بفارق االهداف.وبعد أن حتقق مرادهم، انفجروا احتفاال وبكاء في وسط امللعب. وقال سون "كانت أطول ســت دقائق في حياتي.

ولكن في هــذه الدائرة، كنا جميعا ايجابيني. قلت حتى لو سجلت االوروغواي هدفا آخر، أنا فخور جدا بهذا الفريق وفخــور أنكم قدمتم كل ما لديكم وســنرى ما ســيحصل. لذا انتظرنا، كان انتظارا طويال". وفي كوريا، بدأ البعض يستعيد ذكريات املنتخب الذي أذهل العالم عند بلوغه الدور نصف النهائي في مونديال 2002 الذي اســتضافه على أرضه بالشراكة مع اليابان. وتولى مساعد املدرب البرتغالي سيرجيو كوشتا اإلشراف على املباراة ضد منتخب بالده اجلمعة بســبب ايقاف مواطنه املدرب باولو بينتــو، إثر اعتراضــه على احلكم في نهايــة املواجهة الثانية التي خســرتها كوريا اجلنوبية 2-3 ضد غانا. وقلل كوشــتا من شــأن هذه املقارنات مع إجنــاز 2002 بعد التأهل الثالث الى االدوار االقصائية بعد 2010 أيضا.قال في هذا الصدد "ال ميكنني املقارنة ألنني شاهدت مونديال 2002 على شاشة التلفاز. شاهدت بعض املباريات من املاضي لكن ال ميكنني القيام باملقارنة ألنني لم أعرف املنتخب الكوري آنذاك". وأضاف "بإمكاني القول كيــف هــو اآلن ... هو فريق جــدي. نحن فخــورون بذلك، الالعبون يتمتعون بشــخصية قوية ويســتحقون مــا حققناه". وكانــت كوريا اجلنوبيــة تصــدرت مجموعتها علــى أرضها في 2002 أمام الواليات املتحــدة والبرتغال وبولندا اللتــني غادرتا باكرا، قبل أن تصــدم ايطاليا 1-2 في الدور ثمن النهائي ومن ثم إسبانيا في ركالت الترجيح ثم ســقطت في املنعطف مــا قبل االخير 0-1 أمام أملانيا.

وخســرت مباراة حتديــد املركــز الثالث أمام تركيا. أما في ،2010 تأهلت عن املركز الثاني خلف االرجنتني، إال أنها ودعت سريعا أمام االوروغواي بالــذات 1-2 في الدور ثمن النهائي. في نســخة 2022 التي تأهلت فيها ثالثة منتخبات حتت لواء االحتاد اآلســيوي للمرة االولى الى ثمن النهائي، باالضافــة الى أســتراليا واليابــان التي حققت انتصارين مدويني على أملانيا وإسبانيا، باالضافة الى انتصــارات مثيرة ملنتخبــات متواضعة أمام عمالقة وأبطال ســابقني، قد ال تشــكل أي نتيجة "معجزة" بعد اآلن فــي هذا املونديال اجلنوني إذا صح وصفه. الالعب الكوري اجلنوبي سون خالل حصة تدريبية قبل مواجهة فريقه للبرازيل

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom