Al-Quds Al-Arabi

أليسون احلارس البرازيلي املتفرج

-

■ الدوحــة - أ ف ب: يتمتع منتخب البرازيل بأحد أفضل خطوط الدفاع في مونديال 2022 حتى اآلن، مبوازاة مخــزون ال ينضب من املهاجمني في صفوفه، لدرجة أن حارسه مرماه أليسون بيكر لم يقم بأي تصد قبل مواجهة كوريا اجلنوبية االثنني في الدور ثمن النهائي.

اإلحصائيــ­ات تؤكــد ذلك مبا ال يقبل الشــك: ففي املباراتني اللتني انتهتا بفوز سيليســاو على صربيا 2-صفــر ثم على سويســرا 1-صفر، لم يسدد املنافســا­ن أي كرة باجتاه عرين أليسون، ما ســمح للبرازيل بحسم تأهلها الى الدور التالي مبكرا قبل خوض مباراتها في اجلولة الثالثة ضد الكاميرون التي خســرتها صفــر-1، علما بانها لعبتها بالتشكيلة الرديفة.

وفي مواجهة الكاميرون، وخلــف دفاع معدل للغاية، شــارك احلارس البديل إيدرســون وقد أبلى بالء حســنا في التصــدي لهجمات املنتخب اإلفريقــي، لكن شــباكه منيت بهــدف في الوقت بــدل الضائع. ولم مينــع هذا الهــدف، البرازيل من أن تكون أفضل دفاع في املســابقة بالتساوي مع خمســة منتخبات. لكن النقطة الســوداء ان املنتخب البرازيلي هو أحد االدنى تسجيال برصيد 3 أهــداف فقط، بعيدا عن األهداف التســعة التي ســجلها كل من منتخبي إسبانيا وإنكلترا في دور اجملموعات.

وكان مــدرب البرازيلي تيتي أشــار في بداية البطولة "لدينــا فريق متــوازن للغاية". أضاف "تلقينــا القليل مــن األهداف فــي التصفيات وال أخطط مللء امللعب باملدافعــ­ني. املفتاح هو إيجاد التــوازن". مــن املتوقع ان يســتعيد أليســون مركزه األساسي بني اخلشبات الثالث ضد كوريا اجلنوبية على اســتاد 974 االثنني باإلضافة الى ثنائي قلب الدفاع اخملضــرم ماركينيوس والقائد تياغو ســيلفا وامامهما العب الوســط الدفاعي اخلبيــر كازمييرو. وقال تافاريل مبتســما ""أعلم أن حارس املرمى يشعر بامللل في بعض األحيان، ويريد املشاركة، لكن (أليسون) جاهز".

واضاف "رأيته شــديد التركيــز، منتبها جدا للعبة. إنها شــكل آخر من أشــكال املشــاركة في اللعبــة، من خــالل التواصل، من خــالل مرافقة احلركة بنسبة مئة في املئة. حارس مرمى البرازيل أليسون خالل استعداده ملنازلة كوريا اجلنوبية

ويدرك حــارس ليفربــول اإلنكليــز­ي، الذي اختيــر أفضل حارس في العالم مــن قبل فيفا في ،2019 أنه ســيكون لديه املزيد من العمل مع بداية مرحلــة خروج املغلــوب حيث يكتســب حراس

املرمى أهمية متزايدة ال ســيما في حال الوصول الــى ركالت الترجيح. ويقــول تافاريــل مازحا "بالنســبة لنا الذين هم على دكة االحتياط،، من األفضل أال يكون أليسون منشغال".

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom