Al-Quds Al-Arabi

ميسي وسكالوني يتوقعان مواجهة صعبة أمام الغرمي القدمي هولندا

-

■ الريان (قطر)- رويتــرز : توقع قائد األرجنتني ليونيل ميسي واملدرب ليونيل سكالوني مواجهة صعبة ولكن جميلة مع هولندا عندمــا يلتقي املنتخبان في دور الثمانية بنهائيات كأس العالــم لكرة القدم يوم اجلمعة املقبل. وفازت األرجنتني على أستراليا 1-2 بينما تغلبت هولندا على الواليات املتحدة 1-3 يوم السبت ليلتقي الفريقان في مواجهة مثيرة بني اثنني مــن أعظم منتخبات كــرة القدم في العالم. وســبق أن التقى الفريقان في نهائــي كأس العالم 1978 حيث فازت األرجنتني. وقال ســكالوني خالل مؤمتر صحفي بعد فوز فريقه في دور الستة عشر على حســاب أستراليا "ســتكون مباراة جميلة للغاية، بوجود فريقني كبيرين على مستوى التاريخ.

"لألسف، يجب أن يخسر أحدهما ونأمل أن نكون نحن من يتأهل (للدور قبل النهائي)". وفي إشــارة إلى فارق الســن، قال ســكالوني 44( عاما) إنه من املعجبني باملدرب الهولندي لويــس فان جــال، منــذ أن كان العبا. وقال "كان شــخصية مرموقة في ذلك الوقت. إنها حلظة تدعو للفخر عندما أواجهه. وأضــاف :"نعرف مقدار مــا قدمه في عالم كــرة القدم، وعدد األشــخاص الذين حاولوا تقليد ما يقــوم به ونحن أمام أحد

مصادر الســعادة التي توفرها لك كرة القــدم، خاصة أن هذا سيحدث في كأس العالم وســنواجه خصما صعبا، مثل بقية املنتخبات، ونأمل أن نقدم أداء جيــدا ...رمبا ال يتألقون مثل املنتخبات الهولندية الســابقة، لكنهــم مجموعة من الالعبني تتســم بالوضوح فيما تفعله". وبدا ميســي، بعد أن ســجل هدفا وحصل على لقب أفضل العب في املباراة أمام أســتراليا في مباراته رقم ألف في مســيرته، واضحا باملثل بشأن املهمة املقبلــة. وقال للصحفيني "اآلن لدينــا مواجهة صعبة حقا مع هولندا التي تلعب بشــكل جيد للغاية فلديهم مجموعة رائعة من الالعبني إضافــة ملدرب رائع ،وســتكون املواجهة صعبة حقا. إنها مواجهة فــي دور الثمانية بكأس العالم، وإذا كانت كأس العالــم صعبة منــذ البداية، فســتكون أصعب في هذه املرحلة". وأعرب ســكالوني عن سعادته بالعبيه الذين فازوا في ثالث مباريات متتالية فــي كأس العالم قطر بعد هزميتهم في مباراتهــم االفتتاحية للمجموعة الثالثة أمام الســعودية بشكل مفاجئ. وأبقى سكالوني على أنخيل دي ماريا املصاب على مقاعد البــدالء، لكنه قــال إنه يأمل فــي أن يكون الئقا ملواجهة هولندا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom