Al-Quds Al-Arabi

فيوري يحتفظ بلقب اجمللس العاملي للمالكمة

-

تايسون فيوري (ميني) يسدد ضربة قاسية الى خصمه ديريك تشيسورا

■ لنــدن - أ ف ب: حافــظ املاكم االنكليزي تايســون فيــوري، امللقــب بـ"جيبســي كينــغ" (ملك الغجــر)، بلقب اجمللس العاملــي للماكمة فــي الــوزن الثقيل بفــوزه على مواطنــه ديريك تشيسورا بقرار من احلكم في اجلولة العاشرة السبت في لندن. وجنح فيوري البالغ من العمر 34 عاما والذي عاد عن اعتزاله قبل أشــهر، في الفوز على تشيسورا

38( عامًا) للمرة الثالثــة في ثاث مواجهات بعد عامي 2011 .2014و وكان فيوري مرشــحا بقــوة للفوز باملبــارا­ة التي أقيمت أمــام 60 ألف متفــرج علــى ملعب توتنهام هوتســبر، شــمال لندن.

وانتظــر فيــوري اجلولــة العاشــرة وقــرارا منطقيا للحكم بإيقاف املباراة، ليحسم نتيجتها في صاحلــه أمام تشيســورا الذي قــاوم بقوة وأظهر شــجاعة كبيرة على الرغــم من اللكمات الكثيــرة التــي تلقاها، لكــن ذلك لم يكــن كافيا لتفادي خسارته الثالثة عشرة في 46 نزاال.

وأشــاد فيــوري الــذي يخلــو ســجله مــن

اخلســارة فــي 33 نــزاًال احترافيــًا بينهــا 24 بالضربة القاضية مع تعادل واحد في مسيرته (أمــام األميركي ديونتــاي وايلدر فــي ،)2018 مبواطنه علــى احللبة، وقال "يا له من مقاتل، يا له من محارب".

وكانــت معركــة كبيــرة بحضــور جماهيري كبير بينهم األوكراني أولكسندر أوسيك حامل لقــب األحزمة الثاثة األخــرى: االحتاد الدولي للماكمــة "آي بي أف"، رابطــة املاكمة العاملية "دبليو بي أيه" ومنظمــة املاكمة العاملية "دبليو بي أو".

فرض فيوري نفسه بقوة على تشيسورا. في املقابل ضد أوسيك، إذا مت توحيد األحزمة العام املقبل، ستكون قصة أخرى، لكن فيوري يريدها حقــا، كما قــال في احللبــة موجها رســالة إلى األوكراني "أوســيك، أنت التالي على القائمة". وأضاف "أنت فتى صغير جدا وسبق لي الفوز على ماكم أوكراني، (فادميير) كليتشســكو، لــذا حــان دورك اآلن".وتوعــده أوســيك قائا "سنلتقي مرة أخرى".

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom