الفرنسية كريستل بروا أفضل «صانع حلويات مطاعم» لعالم 2018

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - مجتمع - باريس ـ «القدس العربي»: آدم جــابر

توّجت الطّاهية الفرنســية كريســتل بروا، يوم الثلاثاء الماضي، بجائــزة “فالروهان” لأفضل “صانع حلويات مطاعم” في العالم للعام الجاري 2018، لتصبح أول سيدة تحصل على هذه الجائزة المرموقة، التي تمنحها جمعية ‪“Les Grandes tables du monde“‬ كل سنة. وقد أتــى تكريم بروا، البالغة مــن العمر واحداً وأربعــن عاماً، بفضل مجموعــات حلوياتها “

”dessert الموجــود على قائمــة الحلويات الخاصة بطعــم Catelan“‬ Pré ‪”Le الباريســي الفاخر، ذي الثلاث نجوم، الذي تعمل فيه. وتتشــكل حلوياتها المفضلة من: التفاح في سكر منتفخ وآيس كريم الكراميل وعصير التفاح مع السكر المتلألئ.

بدأت كريســتل بروا، وهي ابنة لصاحب مطعم، العمل عام 1998 كشــيف خاصة بقســم صناعة الحلويات في مطعم “لارنســبورغ” الذي يملكه الطاهي الشــهير جان جورج كلين. وفي عام 2003 أصبحت شيف الحلويات في مطعم ‪“Le Pré Catelan“‬ الباريسي الراقي.

وفازت بلقب أفضل “صانعة حلويات مطاعم” عام 2008 من قبل “دليل شامبيرار” ثم أفضل “صانعة حلويــات مطاعم” عــام 2009 من قبــل مجلة “لوشــيف” وأيضا مــن “غولت وميلو” عــام 2014. واســتطاعت بــروا أن تخلق هويــة قوية، يمكــن التعــرف عليها من بــن عدد كبيــر من صناع حلويــات المطاعــم، بحيــث أصبحــت تلهــم اليوم جيــلًا من أصحــاب المطاعــم الفاخــرة، كما ذكــر ديفيــد ســينابيان، رئيــس جمعيــة ‪”Les Grandes tables du monde“‬ علــى هامش المؤتمر الســادس والســتين للجمعية الذي أقيم الثلاثاء الماضي في مدينة مراكش المغربية. وخــال هــذه الــدورة فــي مُراكــش المغربيــة حصــل الطاهــي الفرنســي بــاول باييــرت، البالــغ مــن العمــر أربعــة وخمســن عامــاً، ومؤســس مطعــم ”Ultraviolet“عــام 2012 فــي شــنغهاي علــى جائــزة أفضــل صاحــب مطعــم لهــذا العــام. تجدر الإشــارة إلى أن جمعية ‪”Les Grandes tables du monde“‬ تم تأسيسها عام 1954 وتضم 174 مؤسسة في خمسة وعشرين بلداً في أنحاء العالم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.