مصريون يهاجمون بن سلمان بعد اتهامه عبد الناصر بتخريب المنطقة

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - الصفحة الأمامية - القاهرة ـ «القدس العربي»:

أثار هجــوم ولي العهد الســعودي محمد بن سلمان، على الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، واتهامه بأنه تســبب في دمار المنطقــة العربية، جدلا واســعا في مصر، وغضبــا في صفوف المصريين.

وكان رئيــس الوفــد الإنجيلــي إلى الســعودية، جويل روزنبرغ، كشف عن فحــوى اللقاء الذي جمــع الوفد مع بن سلمان في الرياض.

وقال إن «ولي العهد الســعودي بدأ اجتماعه مع الوفد بتنــاول عبد الناصر ومهنــدس الثــورة الإيرانية آيــة الله الخمينــي»، معتبــراً إياهما قــد «دمرا المنطقة وتسببا بمشــاكل كبيرة للمملكة العربية الســعودية»، وشــدد على أن «إيران وحزب اللــه وحماس على رأس قائمة أعدائه».

محمــد ســامي، رئيس حــزب «تيار الكرامــة»، قــال إن علــى «ولــي العهد الســعودي أن يقرأ التاريخ جيدا قبل أن يصــدر أحكاما عن عبــد الناصر الزعيم التاريخي للأمة العربية».

وأضــاف «علــى الأمير الشــاب أن يعي عمن يتحدث قبل أن يورط نفســه وبــاده في معركة خاســرة مرة أخرى لأن عبد الناصر لديه ملايين من المؤمنين بمشــروعه الاســتقلالي من المحيط إلى الخليج».

وزاد: «إذا أراد الأمير الشــاب غسل سمعته فليجد له طريقا آخر غير الهجوم علــى عبد الناصر الأعظــم أثرا، والأكثر تأثيرا، رغم وفاته منــذ ثمانية وأربعين عاما».

وبين أن على «الأمير الشــاب أن يعي درس التاريخ الذي لا يرحم»، معتبراً أن «الأدعياء وذوي الغرض الذين يلعبون بالنار سوف يحترقون بها في النهاية.»

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة سخرية من ولي العهد السعودي بعد هجومه على عبد الناصر.

وكتب مجدي شــعبان على صفحته على «فيســبوك» تغريدة حملت عنوان «رســالة إلى طــال عمره»، قــال فيها: «فــي لقائه مع وفد الكنيســه الإنجيلية الصهيونية الأمريكية تحدث بن سلمان عن الصراع الفلســطيني – الإسرائيلي، والعلاقــات الدافئة بــن الرياض وتل أبيب، لمده ســاعة ونصف الســاعة من اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين.»

وأضاف: «غير أنّ الأمير الســعودي طلب من أعضاء الوفد الصهيوني ألا يتم الكشــف عن فحوى مــا دار بينهم حول هذيــن الموضوعين الحساســن، واتهم طال عمره جمال عبد الناصر بأنه تسبب في دمار المنطقة، واعترف في نفس اللقاء أن مصر أنقذته من محاوله اغتيال.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.