فصائل المعارضة تغلق معبر مورك في ريف حماة بعد عملية الزلاقيات

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - شؤون عربية وعالمية ‪arab & International Affairs‬ -

■ دمشق - دب أ:أغلقت فصائل المعارضة السورية أمس، معبر مورك في ريف حماة الشمالي والذي يربط مناطق سيطرة فصائل المعارضة مع مناطق سيطرة القوات الحكومية، وإلغاء صلاة الجمعة في ريف إدلب الجنوبي. وأكد قائد عســكري في الجبهة الوطنية للتحرير لوكالة الأنباء الألمانية )د.ب.أ( «أغلقــت فصائل الجبهة الوطنية معبر مورك شــمال مدينة حماة بشــكل كامل أمام حركة الســيارات التجارية والمســافرين بشكل كامل، بعد تسلل قوات تابعة لحزب الله اللبناني والدفاع الوطني للمعبر والتسلل إلى بلدة الزلاقيات ومهاجمة نقطة لجيش العزة في الجيش السوري الحر.»

وأكد القائد العســكري أن «مقتل 23 عنصراً من مقاتلي جيش العزة في سقط عدد من الجرحى ، كما قتل ســبعة من المهاجمين وهم من مقاتلي حزب الله اللبناني والحــرس الثوري الإيراني وعناصر من الدفاع الوطني». وافتتح معبر مورك مطلع الشــهر الجاري، لربط مناطق سيطرة القوات الحكومية مع مناطق المعارضة في ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

من جانبه، قال مدير المكتب الإعلامي لجيــش العزة في تصريحات صحافية أمس الجمعة إن قوات الحكومية نفذت عملية تســلل إلى نقطة عســكرية للفصيل في محور الزلاقيات بريف حماة الشمالي؛ ما أدى إلى مقتــل23 مقاتلًا وجرح عدد آخرين».وأضاف المســؤول الإعلامــي إن «جيش العزة تمكن بعد ســاعات من تسلل قوات الأسد من استرجاع النقطة العســكرية، ونفذ عمليات تمشيط في محيط المنطقة». وذكرت وكالة الأنباء السورية/سانا/ أن «وحدة من الجيش العربي السوري قضت على عدد من إرهابيي ما يسمى كتائب العزة في كمين محكم على محور الزلاقيات بريف حماة الشمالي وذلك ردا على اعتداءاتهم على نقطة عسكرية على المحور ذاته بالأسلحة الرشاشة الثقيلة.»

وفي ريــف إدلب الجنوبي، ألغت مســاجد مدينة جرجناز بريف إدلب صلاة الجمعة في المســاجد بســبب القصف المدفعي والصاروخي من قبل القوات الحكومية على ريف إدلب الجنوبي الشرقي منذ ساعات الصباح الأولي ، حسب مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة في محافظة إدلب لـ)د.ب.أ(. وقال المصدر إن الاضرار اقتصرت على الماديات.كشــفت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش الســوري في عمليته الخاصة، لتحرير مختطفي الســويداء جنوبي سوريا من تنظيم «داعش» الإرهابى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.