Al-Quds Al-Arabi

الاتحاد الأوروبي يسعى إلى بدء محادثات تجارية مع أمريكا أوائل العام المقبل

-

■ بروكســل - دب أ:صرح وزراء في الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة أنهم يســعون إلى إطلاق محادثات تجارية مع الولايات المتحدة خلال الشهور المقبلة.

ويعمل الجانبان على وضع إطار عمل لاتفاقية مســتقبلية منذ اجتماع الرئيس الأمريكي دونالــد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلــود يونيكر في يوليو/تموز الماضي، في محاولة لنزع فتيل التوترات التجارية بين الجانبين.

وفي بدايــة اجتماع عقد أمــس الجمعة لبحث القضايــا التجارية، دعــا وزراء الاتحاد الأوروبي إلى المضي سريعا لإطلاق المفاوضات، وأشــاروا إلى أن ترامب ربما يركز اهتمامه مرة أخرى على التجارة عقب انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي.

وقال وزير الاقتصاد النمســاوي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي حاليا «من المهم أن نقوم بتسريع العملية.. فالوقت ليس في صالحنا.»

وســوف تحتاج المفوضية الأوروبية إلى تفويض لإطلاق المحادثات الرسمية، مما يتطلب مصادقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي.

وقالت سيســيليا مالمســترو­م، مفوضة التجارة في الاتحاد الأوروبــي، ان هذه الأعمال اللازمة قبل إطلاق المحادثات «يمكن أن تُجري ســريعا»، مضيفة أن جميع الأطراف «اتخذت كثيرا من الاستعدادا­ت .»

ونشب خلاف تجاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران الماضي بعد أن فرضت واشنطن رسوما جمركية على وارداتها من الألمنيوم، مما دفع التكتل إلى الرد بفرض رسوم على منتجات أمريكية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom