الصداع الجديد في رأس النادي الملكي

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - لهيب اليمن وصقيع الجراح البريطاني -

مدريد ـدب أ: في الوقت الذي لا يزال فيه ريال مدريد يعكف على تقييم القدرات الفنية لمدربه الأرجنتيني الجديد، سانتياغو سولاري، طفت على السطح مشكلة أخرى بطلها النجم الموهوب ايسكو الذي لا تربطه علاقة جيدة مع المـدرب الـذي قرر مؤخرا معاقبته باستبعاده من قائمة مباريات النادي.

ويتناقض هذا الموقف كليا مع ما حدث داخل المعسكر الأخير للمنتخب الإسباني، فلم يكن ايسكو أحد اللاعبين المنضمين له وحسب، بل كان ضمن اختيارات المدرب لويس انريكي، فـي القائمة الأساسية للفريق في مبارياته الدولية. وكان سولاري صرح في وقت سابق أن الغياب المستمر لايسكو عن مباريات ريــال مدريد يعود إلى أنه لم يتخذ قـرارا بعد بشأن اللاعب وجاهزيته. وكـان ايسكو أكثر اللاعبين الذين دافعوا عن المـدرب السابق جولين لوبيتيغي، حتى إنــه وصــف احتمالات الإطـاحـة به بــ«الجـنـون»، وهـو ما حدث بالفعل في النهاية.

يذكر إلى أن ايسكو خضع لعملية في 26 أيلول/سبتمبر الماضي لإزالة الزائدة الدودية، الأمر الذي أثر سلبا على لياقته البدنية فيما بعد. ووجد سولاري في تراجع الحالة البدنية لايسكو تفسيرا لقراره بالاحتفاظ باللاعب على مقاعد البدلاء، ولكن هذا التفسير لا يجد له مسوغا عندما ينضم ايسكو لصفوف المنتخب الإسباني ويخوض جميع المباريات ضمن التشكيلة الأساسية. وسكب، استبعاد ايسكو تماما من قائمة ريـال مدريد في مباراته أمام روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبـا، المزيد من الزيت على النار، حيث بدأت الصحف الإسبانية في التحدث عن وجود مشكلة داخلية في النادي الملكي، وأشارت تحديدا إلى وجـود مشكلة شخصية بين اللاعب والمـــدرب الأرجنتيني. وسـردت صحيفة «ماركا» الإسبانية اليوم واقعة حدثت خلال إحدى تدريبات ريال مدريد مؤخرا شهدت مشادة كلامية بين سولاري وايسكو، وذلـك عندما طالب الأول بأن يقوم كل فريق داخل التدريب بعد تمريرات الكرة بصوت مسموع إذا ما كان هو الأكثر استحواذا. ويبدو أن هـذا الأمـر لم يرق لايسكو، الذي رد على مدربه قائلا: «لدينا ما يكفي من المهام خلال اللعب ولا مجال للعد». ويتبقى لنا الآن أن ننتظر خلال الفترة المقبلة لنرى إلى أي مدى سيصل النزاع بين ايسكو وسولاري وهل سيتمكن كلاهما من مد بعض جسور التقارب والتفاهم بينهما؟ أم أن هوة الخلاف بينهما ستتسع؟. ويمثل كل ما ذكر مشكلة كبيرة لريال مدريد الذي يحتاج بشكل ملح إلى مجهودات جميع نجومه الكبار، الـذي يعد ايسكو أحدهم بدون شك. وفي الوقت ذاته، تترقب العديد من الأندية الأوروبية تطور الخـاف بين ايسكو ومدربه للانقضاض على اللاعب في محاولة منهم للتعاقد معه، ويأتي على رأس هذه الأندية مانشستر سيتي وليفربول ويوفنتوس. يشار إلى أن ايسكو (26 عاما( مدد عقده مع ريال مدريد في العام الماضي حتى 2022، ويتضمن عقده شرطا جزائيا يبلغ 700 مليون يورو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.