تظاهرات السودان تمتد إلى دارفور... والشرطة تواصل القمع والاعتقالات

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - الصفحة الأمامية -

■ الخرطوم - أ ف ب: اتســعت رقعة التظاهرات المناهضة للحكومة السودانية لتشــمل منطقة دارفور، وأطلقت الشرطة الغــاز المســيل للدمــوع، أمــس الأحد، لتفريــق المتظاهرين، بعدمــا دعا منظمو الاحتجاجات إلى مســيرات فــي أنحاء البلاد ضد الرئيس عمر البشير.

والتظاهــرات في دارفــور هي الأولى التــي يشــهدها الإقليم غــرب البلاد منذ اندلاع الاحتجاجات في 19 كانون الأول/ ديســمبر إثر قرار الحكومة رفع أســعار الخبز ثلاثة أضعاف.

وفي خطــوة تصعيدية، دعــا منظمو الاحتجاجات السودانيين إلى الخروج في تظاهرات شبه يومية في أنحاء البلاد ضد البشير، الأسبوع المقبل، في إطار ما سموه «أسبوع الانتفاضة لإسقاط النظام».

وقــال شــهود عيــان إن متظاهريــن خرجوا إلى الشــوارع في حي بحري في العاصمة قبل أن تســارع شرطة مكافحة الشــغب لتفريقهــم. رفــع المتظاهــرون في الخرطــوم علم الســودان إلى جانب لافتات كتب عليها «سلام، عدالة، حرية»، وهو الشــعار الذي اســتخدم مــرارا في الاحتجاجــات. وبين شــهود عيــان أن عناصر الشرطة كانت تطارد المحتجين في شــوارع وأزقة حي بحري في الخرطوم. وأفاد أحد الشهود «أنها أشبه بلعبة القط والفــأر». وأوقفــت الشــرطة العديد من المتظاهرين، بينما انتشــرت تســجيلات مصــورة تظهــر المســيرة علــى مواقع التــواصل الاجتماعي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.