إغلاق 5 موانئ في مصر إثر طقس سيىء

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - شؤون عربية وعالمية ‪arab & International Affairs‬ -

القاهــرة ـ الأناضــول: أغلقت مصــر مؤقتا 5 موانئ بحرية، الأحد، إثر طقس سيىء تواجهه البلاد. ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية في مصر، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمــر إغلاق مينــاءي «الســويس» و«الزيتيات» في محافظة الســويس )شمال شــرق( أمس نظرا لسوء الأحــوال الجويــة. كمــا تم إغلاق مينــاء الصيــد في برج البرلــس )شــمال( للارتفــاع الشــديد لأمــواج البحر في ظل حالــة الطقس الســيئة، التي وصلت إلى حالة أشــبه بالصقيع، وفق المصدر ذاته.

وشــهدت محافظة الوادي الجديد، )غــرب( موجة من الطقس الســيىء والعواصف الترابية التي ضربت معظم المناطــق وأدت إلــى انعــدام الرؤية بعدد كبيــر من الطرق وسط انخفاض شــديد في درجات الحرارة، وفق المصدر ذاته.

كمــا تم غلــق بوغــاز مينــاءي الإســكندرية والدخيلة )شــمال(؛ نظــرا لارتفــاع الأمــواج وســرعة الريــاح إلى المعدلات التى لا تســمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشــد من وعلى الســفينة بشــكل آمن، وفق بيان للهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

يأتي ذلــك بالتزامــن مع إعــان وزارة التنميــة المحلية تشــكيل غرفــة عمليــات مركزيــة تتابــع بالتنســيق مــع غرف العمليــات في مختلــف المحافظات اتخــاذ التدابير والإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي عواقب، تحسـًـبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية، حسب بيان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.