فلسطين تتسلم رئاسة» مجموعة الـ 77 + الصين» من مصر

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - شؤون عربية وعالمية ‪arab & International Affairs‬ -

■ القاهــرة ـ الأناضول :أعلنت القاهــرة، أمس الأحد، نقل رئاســتها «مجموعــة الـــ 77 + الصين» التي تضــم 134 دولة، إلى فلســطين فــي مراســم أممية رســمية، بحضــور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووفق بيان للخارجية المصرية، أمس، تشــهد نيويورك غدا الثلاثاء، مراسم تســليم رئاسة «مجموعة الـ 77 والصين» من مصر التي تترأس دورتها الحالية إلى فلسطين.

ويعقد اجتماع للمجموعة برئاســة فلسطين في مقر منظمة الأمم المتحــدة، غــدا، بحضــور الرئيــس الفلســطيني محمود عباس، ورئيســة الجمعية العامة ماريا اســبينوزا، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وفق المصدر ذاته.

يشــار الــى أن الجمعية العامــة للأمم المتحــدة اعتمدت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قرارا، بأغلبية 146 دولة مقابل رفض الولايات المتحدة وإســرائيل وأســتراليا، بالموافقة على رئاسة فلسطين لمجموعة الـ77+ الصين.

وتأسســت مجموعة «77 + الصين» (عدد الدول المؤسســة لها( في 15 يونيو/ حزيران عام 1964 كمنظمة حكومية دولية للبلــدان النامية في الأمم المتحدة، بهــدف التعبير عن المصالح الاقتصادية الجماعية لتلك الدول وتعزيز قدرتها التفاوضية على القضايــا الاقتصادية الدولية الرئيســية داخل المنظومة الدوليــة. ورغم أن دولة فلســطين عضو كامــل العضوية في مجموعــة «77 والصين» منذ ينايــر/ كانون الثانــي 1976، إلّا أنها مراقب غير عضو لدى الأمم المتحدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.