صعود معظم بورصات الخليج قبل موسم النتائج وسهم «غلوبال تليكوم» يهبط بالبورصة المصرية

Al-Quds Al-Arabi (UK) - - اقتصاد ومـال Economy -

■ دبــي - رويتــرز: أغلقت معظم أســواق الأســهم الخليجيــة مرتفعة أمــس الأحد، لكن أحجام التداول كانت ضعيفــة في الوقت الذي يترقب فيه المســتثمرون نتائج أعمال الشركات المتوقع أن يبدأ الإعلان عنها الأسبوع الحالي.

وفي مصر، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 1.2 فــي المئة، لكن ســهم «»غلوبــال تليكوم» للاتصالات نزل ســبعة في المئة، بعدما أعلنت الشــركة في وقت سابق أمس عن خطة لتحويل قروض المســاهمين المســتحقة البالغــة 370.6 مليون دولار للفوائد إلى رأسمال.

وقالت الشــركة ان الوضع المالي والتدفقات النقدية ســتظل دون تغيير بعــد التحويل في ضوء أن هذه الصفقة غير نقدية. وهوى السهم إلى أقل مستوى في شهر.

وكانت الشــركة أعلنت في وقت سابق أنها تنوي زيــادة رأس المال من خلال إصدار حقوق بقيمة 11.2 مليار جنيه )627.10 مليون دولار(، بما يوازي إصدار 19.3 مليار ســهم جديد بقيمة إســمية 0.58 جنيه. وفي الخليج، أغلقت معظم الأســواق على ارتفاع طفيف، وقادت الســوق الســعودية المكاســب. وارتفع مؤشر البورصة الســعودية واحدا في المئة، بفضل صعود سهم «مجموعة الطيار للسفر القابضة» 5.5 في المئة، و »مصرف الراجحــي » ذي الثقل إثنين في المئة، وقفزة سهم «الكابلات السعودية » بنسبة عشرة في المئة. ويصعد ســهم «الكابلات السعودية»، التي تتكبد خســائر، منذ 26 ديســمبر/كانون الأول حــن قفز بعد توصل الشــركة إلى اتفاق تسوية نهائي مع الدائنين التجاريين بخصوص قروض قيمتها 313.6 مليار ريال )83.61 مليون دولار(. وأغلق مؤشــر بورصــة دبي منخفضا 0.3 فــي المئة، ليبدد المكاســب التــي حققها في التعامــات المبكــرة. وهبط ســهم «الاتحاد» العقارية 1.9 في المئة، ليضغط على المؤشر كونه أكثر الأســهم تداولا من حيث حجم التعاملات. وارتفع ســهم «موانــئ دبي العالميــة»، الُمدرَج فــي بورصة «ناســداك دبي»، بنســبة 0.1 في المئة بعدما قالت الشــركة أمس أنها اتفقت على الاســتحواذ على 71.3 في المئة في شركة إدارة موانئ بويرتو إي لوخيســتيكا «بولوغســا» في تشــيلي من «مينيرا فالباريسو» ومساهمين آخرين على صلة بمجموعة «ماتي». وأوضحت «موانئ دبي العالمية» أنها ستعرض 502 مليون دولار مــن أجل تملك الشــركة بالكامل، وأن من المتوقع أن تســهم الصفقة في الأرباح خلال أول عام كامل للاســتحواذ، وأن يجري تمويلها من المــوارد الحالية في الموازنــة. وأعلنت بورصة الكويــت أمس الأحــد ترقية شــركتي «القرين لصناعــة الكيماويــات البتروليــة » و»هيومن سوفت» من السوق الرئيسي إلى السوق الأول، الذي أغلق مؤشــرها مرتفعا 0.4 في المئة أمس. وفيما يلي مســتويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

في الســعودية ارتفع المؤشر واحدا في المئة إلى 8292 نقطة. وفي دبي تراجع المؤشر 0.3 في المئة إلى 2538 نقطة. لكن مؤشر أبوظبي زاد 0.1 في المئة إلى 4969 نقطة.

واستقر المؤشر القطري دون تغير يذكر عند 10654 نقطة، بينما ارتفع المؤشــر الكويتي 0.4 في المئة إلى 5473 نقطة. وزاد المؤشر البحريني 0.2 في المئة إلــى 1344 نقطة، في حين انخفض المؤشــر العُماني 0.2 في المئة إلــى 4304 نقاط. وفي مصر صعد المؤشــر 1.2 في المئة إلى 13526 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UK

© PressReader. All rights reserved.