الصين واإلمارات حريصتان على تعزيز العالقات

China Today (Arabic) - - بين الùسطور -

تعهǙدت الصين ودولة اإلمǙارات العربية المتحدة في العاشر من إبريل ،2017 بتقوية التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة االستراتيجية.

وفǙي لقائها مǙع نائب رئيǙس اإلمǙارات ورئيس ال Ǚ وزراء وحاك Ǚ م دب Ǚ ي الش Ǚ يخ محمد بن راش Ǚ د آل مكت Ǚ وم، قال Ǚ ت رئيس Ǚ ة إدارة عمل الجبه Ǚ ة المتحدة التابعة للجنة المركزية للحزب الشǙيوعي الصيني، سǙون تشǙون الن، إن اإلمارات ليست فقط الدولة األولى بمنطقة الخليج التي أقامت شراكة استراتيجية مع الصين، وإنما أيضا أكبر سوق للصǙادرات الصينية بمنطقة الشǙرق األوسǙط. وأضافت أنه على مر األعوام، عǙزز البلدان ثقة سياسǙية عميقة، واسǙتطاعا تعزيز تعاون تجǙاري واقتصادي إيجابي، وكذا اسǙتطاعا تعزيز التبادالت الثقافية المتكررة.

وقالǙت سǙون: "إن اإلمارات التي تقع في مفتǙرق الطرق فى مبادرة الحǙزام والطريق، تعد شريكا هاما للصين في تعزيز مبادرة الحزام والطريق. والصين عازمة على تعزيز تعاونها مع اإلمارات من أجل تحقيق مصالح الشعبين".

من جانبه، أشǙاد الشǙيخ محمد بن راشد بالعالقات الثنائية بين الصين واإلمارات وأثنى على اإلنجǙازات التنموية في الصين، مؤكدا عزم بǙالده تبادل الخبرات مع الصين في مجال حوكمة الدولة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from China

© PressReader. All rights reserved.