الماركات الصينية القديمة في"رحلة إلى الخارج

China Today (Arabic) - - تûسن جين -

انطلقǙت قطاعǙات الصناعǙة الراقيǙة والتكنولوجيا والتجǙارة اإللكترونية الصينية فǙي "رحلǙة إلǙى الخǙارج، وهو أمر من شǙأنه أن يعيد تشǙكيل صورة الصناعات العالمية وأنماط االسǙتهالك بعǙد أن دخلتها "العناص Ǚ ر الصيني Ǚ ة". ف Ǚ ي عص Ǚ ر العولمة، يس Ǚ اعد رأس الم Ǚ ال والعل Ǚ وم والتكنولوجي Ǚ ا الشركات الصينية في االنطالق نحو الخارج. وبالنسبة للعالمات التجارية الصينية القديمة، فإنه Ǚ ا تتق Ǚ دم نحو جبه Ǚ ة جدي Ǚ دة خارجية، مدعومة باالبتكار وتوارث تلك العالمات.

اكتشافات جديدة

فǙي اليوم األول لعǙام ،2017 بدأت محطة التلفزيǙون الصينية المركزيǙة )CCTV( بث فيلم وثائقǙي ثقافي حول العالمǙة التجارية لشاي العشبي.هذاالفيلمالذي تم بثه لمدة ثالثة عشǙر يوما متتاليا، هو أول فيلم وثائقي ثقافي في قطاع شǙاي األعشاب، وبلغǙت تكلفة إنتاجه أكثر من عشǙرة ماليين يوان (الدوالر األمريكي يساوي 9ر6 يوانات). يحكي الفيلم قصة تطور عالمة التجارية، التي يرجع تاريخها إلى عام ،1828 وتعتبر واحدة من أشهر ماركات المشروبات في الصين. بعد سنوات من التوارث واالبتكار، ذاعتشهرة خارجالبالد.

"وانغالوجǙ كعالمة تجاريǙة وطنية في قطاع شǙاي األعشǙاب، تسǙعى إلǙى ترويج الماركات الصينية ونقل ثقافة شاي األعشاب إلى الخǙارج. بفضǙل الفرصة التǙي تتيحها مب Ǚ ادرة "الح Ǚ زام والطري Ǚ ق"، تق Ǚ وم ش Ǚ ركة "وانغالوجǙ بإعǙادة ترتيǙب أوضاعها في ث Ǚ الث نواح، ه Ǚ ي: تصدير المنتج Ǚ ات ووضع معايي Ǚ ر دولية للمنتجات ونش Ǚ ر ثقافة ش Ǚ اي وانغ جيا هواي (اليسار)، مدير عام شركة أرشانغ المحدودة لألغذية. األعش Ǚ اب، في مس Ǚ عى لبن Ǚ اء "رم Ǚ ز إلظهار الصǙورة الدولية للشǙركات الصينية وإبراز قدرة العالمǙات التجارية الصينية في العالم.

في مجال وضع معايير لشǙاي األعشǙاب، تعاونǙت شǙركة "وانغالوجǙ مǙع الدكتور فريǙد مǙراد، األمريكǙي الحائز علǙى جائزة نوبل في الطب، وشǙركة )SGS( السويسرية إلطالق "مشǙروع أبحاث معايير المشروبات العشبية منأجلوضعمعاييردولية للمشروبات العشبية في العالم.

فǙي التاسǙع مǙن ينايǙر عǙام ،2017 فǙازت تقنيǙة باركǙود الحمǙض النǙووي للعقاقير الصينية، التي تشǙارك فيها شǙركة

بالجائزة الوطنية الثانية لتقدم العلǙوم والتكنولوجيا فǙي الصين، وهي أعلى جائزة أبحاث على مستوى الدولة نالها قطاع شاي األعشاب في الصين.

فǙي دورتǙي عǙام 2015 وعǙام ،2016 لمنتǙدى دافǙوس العالمǙي، كان شǙاي "وانغالوجǙ من بين مشǙروبات الضيوف. كماظهر علىشاشǙةاإلعالنات الكبيرة في "تايمز سكوير" بمدينة نيويورك. لقد أظهر "وانغالوجǙ صورة دولية ثقافية رائعة عبر منصات العالم الراقية.

بǙادرتشǙركة باالسǙتجابة السǙتراتيجية التيتنفذهاالصين، والتروي Ǚ ج لثقافة ش Ǚ اي األعش Ǚ اب ف Ǚ ي أنحاء العالم، وقǙد نجحت في تصدير منتجاتها إلى أكثر من ستين دولة ومنطقة.

التوارث واالبتكار

تجسǙد الماركات الصينيǙة القديمة الثقافة

Newspapers in Arabic

Newspapers from China

© PressReader. All rights reserved.