Al-Akhbar

وزيرة البيئة: مبادرات جديدة خالل قمة المناخ بشرم الشيخ

- كتب حسنى مياد وحسن بركة وإبراهيم عودة:

أكـــدت د. ياسمني فـــؤاد، وزيــرة البيئة، أن قمة املناخ 72، ستكون جتميعاً لكافة احللول التكنولوجي­ة على مستوى العالم، وستعمل على دعــم املجتمعات املعرضة ملخاطر تغير املـنـاخ، من خـالل تطبيق تلك احلــلــول والتكنولوج­يات فــى هذه الدول.

وأشــارت إلى أنه يتم العمل على تنفيذ العديد من املــبــاد­رات، التى سـيـتـم اإلعـــــا­لن عـنـهـا خـــالل تلك القمة، تتضمن مبادرات عن التكيف واألمن الغذائى.

جـــــاء ذلـــــك خـــــالل لــقــائــ­هــا مـع مـامـى مــيــزوتـ­ـورى، املمثل اخلــاص لألمني الـعـام لـألمم املتحدة للحد مـــن مــخــاطــ­ر الــــكـــ­ـوارث، ملناقشة املــوضــو­عــات اخلــاصــة بالتغيرات املناخية، وذلك فى إطار استعدادت مصر إلستضافة مؤمتر األطــراف 27 للتغيرات املناخية بشرم الشيخ.

وشددت وزيرة البيئة، على أهمية دعـــم مـكـتـب األمم املــتــحـ­ـدة للحد مـن مخاطر الــكــوار­ث فـى مجاالت «املـــيـــ­اه، األمـــن الــغــذائ­ــى واإلنــــذ­ار املـــبـــ­كـــر»، بـــاإلضــ­ـافـــة إلــــى عــرض قصص جناح فى مجال التكنولوجي­ا احلديثة وقدرتها على تقليل مخاطر الكوارث وكيف ميكن تعزيز مرونة املراة واملجتمعات احمللية للتغيرات املــنــاخ­ــيــة والــتــكـ­ـيــف مـــع األزمــــا­ت املناخية لتقليل تلك املخاطر قدر االمكان.

وأوضحت أنها ستقوم باملشاركة خـــالل االســـبــ­ـوع الـــقـــا­دم فـــى أول مــبــاحــ­ثــات وزاريـــــ­ـة غــيــر رسـمـيـة عــن الـتـكـيـف، وهـــذا املــوضــو­ع من املوضوعات الهامة بالنسبة ملصر، حيث تنبع أهميته من العمل على احلفاظ على التوازن بني التخفيف والـتـكـيـ­ف، بـاإلضـافـ­ة إلــى حتديث املساهمات احملــددة وطنيا وتوفير الدعم للدول النامية.

وأشـــارت إلـى أنـه ميكن من هذا املنطلق العمل على إعــالن مدينة شرم الشيخ أول مركز للمرونة فى أفــريــقـ­ـيــا، وكــذلــك احلــصــول على شـهـادة االيـــزو وميـكـن العمل على إعالن ذلك على هامش مؤمتر املدن املستدامة القادم.

 ?? ?? ◼ ياسمن فؤاد خال لقائها املمثل اخلاص لألمن العام لألمم املتحدة
◼ ياسمن فؤاد خال لقائها املمثل اخلاص لألمن العام لألمم املتحدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt