Al-Akhbar

القدس األسيرة تنتصر على همجية االحتالل

- جالل عارف

الـسـلـوك الـهـمـجـى مــن الـسـلـطـا­ت اإلسـرائـي­ـلـيـة أثـنـاء تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبــو عاقلة ليس فيه من جديد إال أنه يقع أمام أبصار العالم كله فال يعود ممكنا أن يتجاهل إرهاب إسرائيل، وال أن يتواطأ إلخفاء جرائمها!

حاولت إسرائيل بكل السبل أن متنع اجلنازة فى القدس األسيرة لكنها فشلت. ولم يكن أمامها إال أن تواجه احلقيقة التى لم ولـن يستطيع إرهـاب إســرائــي­ــل مهما فـعـل أن يغيرها وهـــى أن الـقـدس العربية ستظل كذلك لألبد، وأن فلسطني لشعبها، وأن كل ماعدا ذلك عابر وإلى زوال!

تعرف إسرائيل أنها ال متلك إال بطش القوة.. وحماقتها! كل ما فعلته لم يـؤدى إال أنها كشفت عـــن الـــوجـــ­ه الـهـمـجـى لــالحــتـ­ـالل بـــأوضـــ­ح صــــورة. وكشفت أيضا أنها التخشى من شىء قدر خوفها مـن مواجهة احلقيقة. الـقـوة الباغية تخاف من جــثــمــا­ن الــشــهــ­يــدة فـــى نــعــشــه­ــا، وتــرتــعـ­ـد مـــن علم فلسطني الذى يلف النعش ويرتفع فى أيدى االف املشيعني. يعرف االحتالل جيدا أن كل حجر وكل بشر فى القدس واألرض احملتلة اليعرف انتماء إال لفلسطني واليرفع علما إال علمها.

كان جثمان الشهيدة فى نعشها أقوى من بطش احتالل اليتوقف عن جرائمه فى حق اإلنسانية وال انتهاكه للقوانني، وال يخفى أيضا خوفه من احلقيقة التى لم يعد ممكنا أن يتجاهلها العالم. نــحــن لـسـنـا هــنــا أمــــام حــــادث مــؤســف نـتـلـقـى فيه العزاء وال جرمية فردية تستحق أقصى العقاب. نحن أمام احتالل عنصرى البد أن يسقط، وقدس عربية البد أن نفك أسرها، وشعب فلسطني البد أن ينال استقالله ودولته وحقوقه املشروعة كاملة.

ستظل فلسطني تنجب الشهداء حتى تتحرر، ولــن يحمى اإلرهــــا­ب إسـرائـيـل لـألبـد، ولــن تسمح الـشـعـوب بـاسـتـمـر­ار الصمت الــدولــى على جرائم اسرائيل التى لم يعد ممكنا التستر عليها. ليس كافيا إبــداء األسـف أو تقدمي العزاء، بل محاسبة إسـرائـيـل على جرائمها وإنــهــاء اجلــرميــ­ة الكبرى وهى االحتالل.

سالما ألرواح الشهداء، وحتية للقدس األسيرة وهى ترفع أعالم فلسطني وتنتظر اخلالص القادم حتما رغم كل اآلالم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt