Al-Akhbar

انطالقة «جسور»

منتجاتك من الورشة لألسواق العالمية

- ¶محمود سعيد

حلم زيادة الصادرات للخارج و دعم مبادرة الـ٠٠1 مليار دوالر صادرات أصبح ممكنا بعد أن اقترب موعد تشغيل 6 فروع خارجية لشركة النصر للتصدير واالسـتـيـ­راد «جـسـور» خالل الشهر اجلاري، لدعم املنتج الوطنى ومساعدة أصحاب املشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى التسويق ملنتجاتهم ونقلها من باب الورشة أو املصنع حتى يتم بيعها فى األسواق العاملية.

ويعتبر الكتالوج اإللكترونى املشروع العمالق لـوزارة قطاع األعمال العام فى مجال التجارة اخلارجية والتصدير، الـذى مت تدشينه خالل الفترة املاضية، والذى أتاح ألصحاب املشروعات املتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تسجيل بياناتهم ومنتجاتهم مجانا على موقع www. gosoor.com.eg وتقدمي حوافز كبيرة لتشجيع اجلميع على التصدير للخارج شرط أن تكون هذه املنتجات مطابقة للمواصفات.

وأكد هشام توفيق وزير قطاع األعمال العام، أن مـشـروع جسور يقدم حزمة مـن اخلدمات اللوجستية من باب املصنع إلى املستورد باخلارج باستخدام منصتها اإللكتروني­ة بنظام B٢B، مبا

يسهل على صغار املصدرين للوصول مبنتجاتهم لألسواق اخلارجية، تتضمن اخلدمات التخزين والتأمني والتمويل والتحصيل إضافة إلى إتاحة البيع بالتقسيط، ومـن املنتظر أن يتم تشغيل أول 6 فــروع خارجية لشركة «جـسـور» خالل الشهر اجلـــاري، فـى الــســودا­ن وغـانـا وفرنسا ودبى والصني والكاميرون، على أن يتم العمل الفعلى الشهر اجلاري.

وكـشـف تـوفـيـق، عــن تسجيل نـحـو 18 ألـف منتج لعدد ٠٠11 شركة متوسطة وصغيرة حتى اآلن على منصة الكتالوج اإللكترونى «جسور» لــلــتــر­ويــج لـلـمـنـتـ­جـات املــصــري­ــة فـــى األســــوا­ق العاملية، فى إطـار املساهمة فى حتقيق هدف القيادة السياسية للوصول بالصادرات املصرية إلـى ٠٠1 مليار دوالر، بالتعاون مع الــوزارات ا ملعنية .

وأكد أنه مت توجيه الدعوة جلميع الشركات واملــصــا­نــع املــصــري­ــة خــاصــة صــغــار املنتجني لتسجيل منتجاتهم ومـدخـالتـ­هـا مـجـانـا على هــــذه املــنــصـ­ـة اإللـــكــ­ـتـــرونــ­ـيـــة، ومتــكــيـ­ـنــهــم من الوصول إلى األسـواق اخلارجية عبر منظومة

متكاملة توفرها شركة «جسور» تتضمن كافة خدمات النقل واللوجستيا­ت من بـاب املصنع إلـــى املــســتـ­ـورد بــاخلــار­ج بـاسـتـخـد­ام منصتها اإللكتروني­ة بنظام B٢B (معامالت الشركات / التعامل مع جتار اجلملة).

وأوضــح الـوزيـر أنـه مت التعاقد

مـع شركات عاملية من مقدمى اخلدمات اللوجستية، إلى جانب التعاون مع شركة مصر للتأمني لتقدمي خدمات التغطية التأمينية على البضائع التى سيتم عرضها وترويجها ونقلها مبعرفة شركة «جــســور»، وكـذلـك الـتـعـاون مـع البنك األهلى املصرى فى توفير خدمات متويل الـصـادرات وتــســويـ­ـة املـــدفــ­ـوعـــات خـــاصـــة لـلـمـشـرو­عـات الصغيرة واملتوسطة.

وأشار توفيق إلى أنه فى إطار إعادة هيكلة الــشــركـ­ـة مت تـغـيـيـر مـجـلـس اإلدارة واإلدارة التنفيذية واالسـتـعـ­انـة بــكــوادر وخــبــرات من القطاع اخلاص، وإعادة رسم الصورة الذهنية لشركة النصر بـاسـم «جــســور» وشـعـار «نعبر العالم»، وإعادة رسم خريطة الفروع اخلارجية من خالل 16 مركزا حول العالم لتغطية أكثر من ٠4 دولــة اعتمادا على التعاون مع وكالء للشركة فى الــدول احمليطة بدولة املقر، ومن بني هـذه الـفـروع 7 فى إفريقيا 5 منها تابعة لـ»جسور» واثنني تابعني لشركة مشتركة، فضال عن االستعانة مبديرين للفروع من املواطنني أو املقيمني بهذه الـدول، ومن املقرر افتتاح باقى الفروع قبل نهاية عام ٢٢٠٢.

وأوضح أنه مت حتديد دول االرتكاز فى كل من البرازيل، والواليات املتحدة االمريكية، وأملانيا، وفـرنـسـا، وروســيــا، ودبـــى، ومـالـيـزي­ـا، والهند، والصني، إلى جانب املغرب، والسودان، وغانا، والكاميرون، وجنوب افريقيا، و فرعني آخرين فى شرق أفريقيا بالتعاون مع شركة مشتركة مع القطاع اخلاص باسم ،»Afrigate« وحاليا يجرى اختيار وتعيني فريق عمل محترف من

مندوبني مبيعات (وسطاء / مروجني) محليني فــى الــفــروع اخلـارجـيـ­ة املــشــار إلـيـهـا.. وتـابـع الـوزيـر، أن مهمة «جـسـور» نقل املنتجات من أمام الورش واملصانع حتى يتم بيعها فى اخلارج مقابل احلصول على نسبة عند إمتـام عملية البيع، وهذا األمر يسمح للمصنع باالجتهاد فى العمل وتقدمي أفضل ما لديه من سلع وال يهتم بأمر البيع والتصدير.

 ?? ?? ◼ تسهيالت كبيرة تقدمها احلكومة لزيادة الصادرات
◼ تسهيالت كبيرة تقدمها احلكومة لزيادة الصادرات
 ?? ?? ◼ هشام توفيق
◼ هشام توفيق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt