Al-Akhbar

سائق توك توك أوهم األهالى أن «السيدة زينب» أرسلته الستثمار أموال الغالبة

القصة الكاملة لمستريحى أسوان.. ومصير الماليين والذهب

-

واصلت اجهزة وزارة الداخلية جهودها املكثفة لضبط عدد من املـسـتـري­ـحـن مبحافظة أســـوان قاموا بالنصب على اهالى أسوان واحملافظات املـجـاورة واستولوا على أموالهم بحجة توظيفها فى جتارة املواشى والسيارات وأنواع اخرى من التجارة، واستولوا على مئات املالين من اجلنيهات.

أبرز هؤالء هو شخص يدعى مـصـطـفـى الــبــنــ­ك وهــــو سـائـق توكتوك يقيم بإدفو بأسوان وسبق اتهامه فى قضايا وكان يستولى على أمـوال الضحايا ومواشيهم لالستثمار فيها بنظام الوعدة، وأوهـــــم األهـــالـ­ــى بـــأن الـسـيـدة زيـنـب رضــى اهلل عنها هــى من أرسـلـتـه لـيـبـارك أمـــوال الغالبة ويستثمرها لهم وبطيبة أهلنا فى أســوان سارعوا بتقدمي أموالهم الى مصطفى البنك ليستثمرها لهم فى جتارة املواشى بأضعاف ثمنها حتى متكن من جمع املالين ولم يف بوعده فاستشاط األهالى غـضـبـا وجتــمــهـ­ـروا امـــام منزله لالنتقام منه واسترداد أموالهم .

وتــنــفــ­يــذا لـتـوجـيـه­ـات الــلــواء محمود توفيق وزير الداخلية على الفور قامت اجهزة االمن بوزارة الداخلية بـإشـراف الـلـواء عالء سليم مـسـاعـد وزيـــر الداخلية لقطاع االمـن العام وأمـن أسوان بإشراف اللواء هشام سليم مدير أمن أســوان بتشكيل فريق بحث ومطاردة 3 من مستريحى أسوان والـقـبـض على مصطفى البنك وثالثة آخرين وهى املأمورية التى استشهد فيه لواءان باألمن العام هما الـلـواء منتصر عبد النعيم والــلــوا­ء احمد محيى ومجندان كانا معهما. وعثر بحوزتهم على حـوالـى 15 مليون جنيه سيولة 10.5و كيلو ذهـــب عــبــاره عن سبائك.

رصـدت الداخلية بتاريخ 10 اجلـــارى األجـهـزة األمنية تـردد

املستريح وسط األهالى عــدد مـن املواطنن أمــام منزل أحـد األشـخـاص ( مقيم بقرية البوصيلية ، مركز إدفو بأسوان ) للمطالبة باسترداد أموالهم لـقـيـامـه بـالـنـصـب واالحــتــ­يــال عليهم واحلصول على مواشيهم وأموالهم بزعم توظيفها مقابل أربــــاح مـرتـفـعـة وامـتـنـاع­ـه عن الــســداد، ومتكنه مـن الـهـرب ، وبالفحص تبن أن املذكور قام بــاحلــصـ­ـول عـلـى قـــرابـــ­ة( 200 مليون جنيه ) منهم حتت زعم توظيفها، ومت اتخاذ اإلجـراءات القانونية..

وبتاريخ 11 اجلـــارى أسفرت الــتــحــ­ريــات عـــن حتــديــد مـكـان اختبائه بإحدى املناطق اجلبلية املـتـاخـم­ـة ملــركــز إدفــــو بــأســوان حيث مت إعــداد األكمنة الالزمة وضبطه وبـحـوزتـه( 9.5 مليون جنيه ) وخـــالل جـهـود الضبط انقلبت إحـدى سيارات الشرطة املشاركة باملأمورية ، مما أسفر عـن استشهاد (ضابطن برتبه لواء بقطاع األمن العام «املشرفن على مـأمـوريـة الضبط» ، وكـذا اثنن من املجندين).

كما مت رصـد تـردد عـدد آخر من املواطنن أمام منزل شخص آخـــر (مــقــيــم بــقــريــ­ة املـعـمـار­يـة لقيامه بذات النشاط اإلجرامى) وقد مت ضبطه وبحوزته 3 مالين جنيه، وتبن حصوله على قرابة 50( مليون جنيه) من املواطنن بزعم توظيفها.

كما قامت إحـدى االرتـكـاز­ات األمنية بضبط عنصر إجرامى (له معلومات جنائية ، مقيم بقرية السباعية مبركز إدفــو بأسوان وبحوزته 2.5 مليون جنيه) حال محاولته الـهـرب وتبن حصوله على مبلغ )10( مالين جنيه من املواطنن بزعم توظيفها مت اتخاذ اإلجراءات القانونية.

16 سبيكة ذهبية وأضافت الداخلية ان األجهزة األمـنـيـة رصـــدت تـــردد عــدد من املواطنن أمام (معرض سيارات ملك أحد األشخاص،مقيم مبركز شرطة إدفـو بـأسـوان) للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب واالحتيال عليهم واالستيالء على أموالهم بزعم توظيفها فى جتارة الــســيــ­ارات بـأسـلـوب «الــوعــدة»، .. كما تـردد عـدد من املواطنن أمـام معرض سيارات آخر كائن مبــركــز شــرطــة كـــوم أمــبــو ملك ذات الشخص لذات السبب.. مت

متابعة: دسوقى عمارة ومصطفى وحيش ومحمد راضى

صرفهم.

و أسـفـرت جهود البحث عن ضــبــط املــتــهـ­ـم املـــذكــ­ـور مبـكـان اخـتـبـائـ­ه بـــدائـــ­رة قـسـم شـرطـة العمرانية باجليزة وبحوزته 16( سبيكة ذهبية وزنـــت 10.500 كيلوجرام ، مبلغ مالى).. كما مت ضبط والده وعدد من معاونيه.

الداخلية تنفى ونفى مصدر أمنى صحة ما مت تداوله على بعض الصفحات املــــوال­ــــيــــة جلـــمـــا­عـــة اإلخــــــ­وان اإلرهابية على مواقع التواصل اإلجتماعى بشأن وجــود عالقة بــن شـخـص قــام بالنصب على عـدد مـن املواطنن مبركز إدفـو مبحافظة أسوان باالستيالء على أموالهم بقصد توظيفها مع أحد ضباط الشرطة، مؤكدا أن ما مت تداوله فى هذا الشأن عاٍر متاًما من الصحة جملًة وتفصيًال ويأتى ذلـــك فـــى إطــــار نـهـج اجلـمـاعـة اإلرهابية بنشر األخبار الكاذبة إلثارة البلبلة.

عودة األموال ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية محافظ أســـوان أنـه جـار التنسيق مـع املستشار احملامى الـعـام إلصـــدار قــرار مـن النيابة الــعــامـ­ـة بـسـرعـة الــتــصــ­رف فى رؤوس املــاشــي­ــة واجلـــمــ­ـال من خالل جلنة محايدة تشرف على عملية توزيعها أو طرحها مبزاد عـلـنـى وتــوجــيـ­ـه عـــوائـــ­ده املـالـيـة للمستحقن من املواطنن الذين تعرضوا للنصب،

 ?? ?? ◼

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt