Al-Akhbar

الننى متوهج.. ومصطفى «غريب» فى تركيا

دفتر أحوال المحترفين قبل معسكر المنتخب

- كتب محمد جمال جمعة :

يتبقى أقل من شهر لبدء إيهاب جالل املدير الفنى اجلديد للمنتخب الوطنى لكرة القدم مهمته مع الفراعنة بعدما حـــدد االحتــــا­د األفــريــ­قــى لـكـرة الـقـدم مواعيد مـبـاراتـى مصر فـى اجلولتني األولـــى والثانية بالتصفيات األفريقية املؤهلة للنسخة اجلـديـدة من بطولة كأس األمم األفريقية املقرر لها فى كوت ديفوار ٣2٠2. ومـن املقرر أن تلعب مصر فى اجلولة األولى أمام غينيا فى الـ 5 من يونيو املقبل ويلعب املنتخب اجلولة الثانية أمـام إثيوبيا فى اجلولة الثانية يوم 9 من نفس الشهر.. وسـتـكـون بــدايــة جـــالل مــع املنتخب حتت األنـظـار بسبب االعـتـراض­ـات التى تلقاها املدير الفنى للمنتخب وعدم رضاء اجلماهير باختياره.. وسيلعب احملترفون دورا بـارزا فى مهمة جالل األولى خاصة مع اخلبرات الكبيرة واجلاهزية التى ميتلكها كل العب.. تستعرض «األخبار» فى السطور التالية

مــوقــف احملــتــر­فــني املــصــري­ــني فـــى الـفـتـرة املاضية:

ال شك أن النجم العاملى محمد صالح هو أبرز وأهم الالعبني احملترفني الذين يتم االعتماد عليهم سواء مع املنتخب أو مع ناديه ليفربول ومير صالح مبوسم أكثر من رائع مع الريدز بعدما توج بكأس الرابطة فى وقت الحـق من املوسم باإلضافة إلـى لقب كأس االحتاد االجنليزى وينتظر الفرعون لقبا ثالثا

سواء دورى األبطال أو الدورى ومن املمكن أن يتوج باللقبني معا.. وبدرجة أقل من صالح ميـر النجم عمر مـرمـوش احملـتـرف ضمن صـفـوف شـتـوجتـار­ت األملــانـ­ـى مبـوسـم رائـع على املستوى الشخصى حيث أختير ضمن املرشحني جلائزة أفضل العـب صاعد فى الدورى األملانى عن املوسم احلالى..

أمــا النجم محمد الننى فيمر بفترة أكـثـر مـن رائـعـة مـع آرســنــال بعد سلسلة

من املشاركات األساسية املتتالية بل ونال خالل تلك املشاركات ثقة وإعجاب جماهير اآلرســنــ­ال ودعـــم كبير مـن مـدربـه أرتيتا وشارك الننى أساسيا فى مباريات اجلانرز األخيرة وكان حاسما بشكل كبير أما النجم مصطفى محمد مهاجم جالطة ســراى التركى فيواجه سوء توفيق وقلة مشاركة مع فريقه هذا املوسم األمر الذى جعله يفكر جديا فى الرحيل عن الفريق التركى فى ظل تواجد النجم الفرنسى املخضرم بافيتيمبى جوميز.. وأشــارت بعض التقارير إلـى أن مصطفى محمد ميلك عروضا من الدورى الفرنسى خاصة مونبيليه والنس وأوليمبيك ليون ومارسيليا فضال عن أتاالنتا اإليطالى.

بينما أصبح النجم محمود حسن تريزيجيه العب باشاك شهير التركى املعار من أستون فيال االجنليزى محط أنظار األندية املنافسة فى تركيا وأبرزها نادى بشكتاش الذى يرغب فـى ضـم تريزيجيه خـالل فترة االنتقاالت الصيفية املقبلة لتدعيم صفوف الفريق األول بطلب من املدرب فاليريان إسماعيل.

 ?? ?? ◼ مصطفى محمد
◼ مصطفى محمد
 ?? ?? ◼ مرموش
◼ مرموش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt