Al-Akhbar

تشجيع إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة مهتمون بتشجيع الصناعة ونستهدف 100 مليار دوالر للتصدير

-

للمستثمر ين .

كما حتدث السيسى عن املشروع اخلــــاص بـالـفـوسـ­فـات واملــــدا­رس الفنية التى تقوم بتأهيل الشباب وتدريبهم ملواجهة متطلبات سوق العمل، فأشار إلى أن الدولة ستقوم باملساعدة فى هذا األمر.

وأوضــــح الـرئـيـس السيسى أن هناك رجال أعمال أقاموا مدارس فنية وآخرين استفادوا من املدارس القائمة بالفعل وقـامـوا بتوظيف خريجيها فـى مشروعاتهم لسد حاجتهم من العمالة املدربة، مضيفاً أن «الدولة مستعدة للتوسع فى هذا األمر كما تشجع رجال األعمال على املساهمة فـى هـذا األمــر لتأهيل خريجى هذه املدارس ليكون لديهم فرصة حقيقية لسوق العمل»، مؤكداً استعداد الدولة للتعاون فى هذا املـوضـوع إلعــداد العمالة املاهرة املدربة التى ميكن أن تشارك بشكل ناجح فى العمل فضًال عن تدريبها بشكل جيد.

وفـيـمـا يـخـص مــراكــز الـبـحـوث والتطوير، أكد الرئيس أهمية ربط مراكز البحوث والتطوير املوجودة فى مصر مع رجال األعمال والصناعة ألنها فى النهاية ممكن أن جتد حلوالً للمشاكل أو لنقاط حتتاج إلى تطوير.. وأضــاف السيسى: «سنقوم خالل الفترة القادمة بتكثيف الـزيـارات إلى املصانع واملشروعات القائمة لتشجيعها وإلقاء الضوء عليها أمام املواطنني باعتبارها مناذج ناجحة للقطاع اخلاص».. وأوضح الرئيس أن حجم مساهمة القطاع اخلاص فى منظومة االقتصاد املصرى ليست %30 أو %50 ولكنها ال تقل عن ..%75 وأكد الرئيس أن الدولة جادة فى حل مشاكل املستثمرين مبا فيها املوضوع اخلاص مبستلزمات اإلنتاج واملشكلة التى كانت موجودة خالل الشهرين أو األشهر الثالثة املاضية، مشيراً إلى أنه حتدث مع محافظ البنك املركزى لكى ال تكون هناك مشكلة حقيقية تقابل العمل واالستثمار فى مصر.

وقال السيسى: إننا نبذل أقصى اجلهود فى ظل الظروف احلالية وهــى ظــروف قاسية على العالم كله وعلى دول صناعية متقدمة واقتصاديات متقدمة جداً عندها وفرة فى كل شىء.

وأشار الرئيس إلى أن أزمة كورونا واألزمـة الروسية- األوكرانية كان لهما وقـــع الـصـدمـة عـلـى العالم بأسره وعلى مصر أيضاً، مؤكداً أن احلـكـومـة املـصـريـة حتـــاول أن تخفف من تأثير هذه الصدمات.

وقال السيسى، إنه خالل شهر أو شهرين بالكثير ستزال وتنتهى كافة املعوقات التى تواجه االستثمار فى مصر، معرباً عن شكره للجميع ، قائًال « إن شاء اهلل سيكون هناك الــكــثــ­يــر مـــن الــــزيــ­ــارات ملـصـانـع ومشروعات مختلفة».

ووجـه الرئيس السيسى التحية واالحــتــ­رام، واالعــتــ­زاز إلـى رجـال األعـمـال واملستثمري­ن فـى مصر، داعـيـاً رجــال األعـمـال إلـى املزيد من العمل من أجل مصر ألنها بلد اجلميع، وستنهض بجهود اجلميع».

 ?? ?? ◼ الرئيس عبدالفتاح السيسى خالل كلمته أثناء االفتتاحات
◼ الرئيس عبدالفتاح السيسى خالل كلمته أثناء االفتتاحات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt