Al-Akhbar

جنون التريند!!

-

كم من اجلرائم ُترتكب باسم التريند، جرائم فى حق مهنة اإلعـــام وفــى حـق املشاهدين وفــى حـق املجتمع وقيمه ودينه وتقاليده، جرائم لم جتد حتى اآلن من يحاسب عليها ومن يوقفها لتستمر فى الزحف كالسم داخل عروق املجتمع.

يـاسـمـن عــز مـذيـعـة قــنــاة ام بــى ســى عــنــوان صــــارخ جلنون الـتـريـنـ­د، والـبـحـث عــن الـشـهـرة بـــأى ثـمـن واســتــفـ­ـزاز املجتمع بأكمله وإهانة املرأة دون حسيب أو رقيب.

ياسمني عمرها اإلعالمى ٠١ سنوات وأكثر ما جذب الناس لها صورها قبل وبعد، صورها عندما بدأت متارس اإلعالم وصورها بعد إجراء عمليات التجميل التى أنستها أنها امرأة.. لتذكرنا فقط طول الوقت أنها عروسة حالوة مستعدة أن تقول وتفعل كل ما هو مستفز وغريب، فاملهم أن تتصدر التريند ولتذهب األخـــالق والقيم إلــى اجلـحـيـم.. إلــى حيث ذهبت مالمحها القدمية قبل التلميع وعمليات التجميل.

ياسمن قالت ملن قارن بن صورها قبل وبعد اللى ما تعرفش ترقص تقول األرض معووجة، واحلقيقة يا ياسمن إنك أنت اللى معووجة وفى غيبة من الرقابة واحملاسبة تصدرت التريند من أقصر الطرق.. طريق الرقص والعوج با أى قيمة أو هدف أو سبب.

ياسمن نصحت الـسـيـدات عندما تـتـزوج أن تضع كرامتها فى الدرج وقالت إنه طبيعى الراجل يبص لواحدة تانية طاملا شايف بـوز فى البيت، وان الست تزعل ليه ملا الـراجـل يدوس على السجادة بجزمته طاملا شاريها بفلوسه، وآخـر ما تفتق عنه ذهنها الغائب فى متاهات التريند والعوج كان تصريحها مع وفاء مكى بأن أحلى حاجة فى الست الهضاب والتال.

باهلل عليكم لو دفعنا لعدو ملجتمعاتنا أكواما من الذهب كى يهدم أخاقنا وسلوكياتنا ويهدم بيوتنا ويهن سيداتنا، هل ميكنه أن يفعل أكثر مما تفعل هذه احملسوبة زوًرا وُبهتاًنا على اإلعام، التى تتمسح فى مهنة هى بريئة منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

من حق ياسمني أن متارس جرائمها وأن تلقى ببقايا ما يسمى آراءهــا، ولكن ليس من حقها أن تفعل ذلك من خالل شاشة تليفزيون، ليس من حقها أن تطل علينا برأسها الذى تالعبت به عمليات التجميل لتنشر سمومها بحًثا عن تريند، هذه اجلرائم كانت فى مقدمة اهتمامات وقــرارات اجتماع وزراء اإلعالم العرب األخير فى القاهرة، ويجب أن تتوقف فورا.. فهل جرمية هذه الياسمني أقل من جرائم نيتفليكس وديزنى الذين يريدون فرض قيمهم وشذوذهم اجلنسى والفكرى علينا، ياسمني فى كل أسبوع تلدغ مجتمعنا وتضرب فى قيمة األسرة والتماسك واحملبة واملـودة.. تهاجم قيمنا وتريد املرأة جارية تتعبد لدى سيدها، ياسمني إذا كانت ارتضت ذلك لنفسها بعد التجميل فنحن ال ميكن أن نقبل ذلك لسيداتنا، وال ميكن السكوت أبدا على استهداف مجتمعنا وقيمنا وتقاليدنا وديننا بهذا الشكل الفج واملستفز على مذبح التريند..

أعتقد أن املجلس األعـلـى لتنظيم اإلعـــام ووزراء اإلعــام الـعـرب مطالبون بوقفة ضـد هــذا البرنامج وأمـثـالـه، قبل أن يجتاح جنون التريند إعامنا.. وقبل أن تضيع قيمنا وأخاقنا على هذا املذبح املجنون وعلى يد مدمنى التريند والشهرة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt