Al-Akhbar

العالج.. بالقانون

- M.barakat194­7@gmail.com

بـــالـــق­ـــانـــون.. وال شـــــىء غير الــقــانـ­ـون تنصلح كــل األحــــوا­ل، ويتحقق األمل فى عالج جميع السلبيات وانـتـهـاء كـل املظاهر اخلــــاطـ­ـــئــــة، والــــبــ­ــثــــور املــشــوه­ــة لوجه املجتمع،...، هذه حقيقة واقعة يدركها ويلمسها اجلميع ويجب أن يؤمن بها الكل.

وفـــــى ظــــل الـــقـــا­نـــون يـتـرسـخ الشعور اليقينى بحضور الدولة العادلة وتتأكد هيبتها فى كل األوقات وكل األيام وكل األماكن وكــافــة األزمــنــ­ة، دون ضجة وال ضجيج وال صخب أو طنطنة صادرة من هنا أو هناك.

وبـــالـــ­قـــانـــو­ن يـــا ســـــــاد­ة.. وفــى ظل االلـتـزام الـواضـح والصارم بتنفيذه، بكل اإلصرار واحليدة واملــــــ­ـســـــــا­واة والــــــع­ــــــدل، يـتـحـقـق االنـــضــ­ـبـــاط فـــى كـــل شــــيء وكــل األمــــــ­ـــور احلــــيــ­ــاتــــيـ­ـــة، وتــنــتــ­ظــم مـسـيـرة احلــيــاة بـسـالسـة ويسر ودون نــــــتــ­ــــوءات أو مـــعـــوق­ـــات، ويــتــحــ­قــق االســــتـ­ـــقــــرا­ر واألمـــــ­ن واألمـــــ­ـان لــلــمــو­اطــن واملـجـتـم­ـع والدولة كلها.

وفــــــى هــــــذا اإلطــــــ­ــار يــتــوجــ­ب عـلـيـنـا جـمـيـعـا ودون اسـتـثـنـا­ء كـــمـــصـ­ــريـــن فـــــى عــمــومــ­يــتــهــم وخــــــــ­اصــــــــ­تــــــــه­ــــــــم، وعــــــــ­ـلــــــــ­ـى كــــل املستويات العمرية والثقافية واالقتصادي­ة، وبشمول املجتمع كله على اختالف وتنوع وتعدد فــئــاتــ­ه وانـــتـــ­مـــاءاتــ­ـه الـعـقـائـ­ديـة والــفــكـ­ـريــة، الــتــرحـ­ـيــب الـكـامـل بالتطبيق الصارم للقانون على كل من يتجاوز أو يرتكب جرمية االعـتـداء على النفس أو املـال، أو االهمال فى أداء الواجب أو الوفاء مبسئولياته، أو تزين له نفسه األمـــارة بالسوء ممارسة الفساد بأى صورة من الصور.

يـــا ســــــادة.. بــالــقــ­انــون الــعــالج الــــنـــ­ـاجــــع لـــكـــل األمــــــ­ـــــــــر­اض،...، وبـــــــا­لـــــــقـ­ــــــانــ­ـــــون الـــــــش­ـــــــفــ­ـــــاء مـــن كـــــل الـــســـل­ـــبـــيــ­ـات والــــتــ­ــشــــوهـ­ـــات االجــتــم­ــاعــيــة واألخــــا­لقــــيـــ­ـة،...، وبــالــقـ­ـانــون تنضبط كــل األمـــور وتنهض الدول وترتقى الشعوب .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt