Al-Akhbar

إصابة 7 طالبات فى انهيار جزئى بسلم مدرسة

-

املدرسة كتب مصطفى الشوربجى وإسالم محمد:

أصـيـب 7 طـالـبـات فـى حـادث انهيار جزئى بسلم الدور األرضى مبدرسة املعتمدية بنات بكرداسة محافظة اجلــيــزة، وذلـــك نتيجة عــدم إجـــراء صيانة للمبنى قبل بـــدء الــــدراس­ــــة، وجــــاء احلـــادث ليفسد حالة الفرحة واالحتفال بــالــيــ­وم األول لــعــودة الـــدراسـ­ــة. وقـد أمـر النائب العام بالتحقيق يف الــواقــع­ــة، حـيـث انـتـقـل فريق مـن النيابة العامة إلــى املدرسة ملعاينتها وسؤال املسئولني والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر ملناظرة جثمان فـتـاة مـتـوفـاة مبستشفى إمبابة العام، وسؤال املصابات به، والاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

ونتيجة تـأخـر وزارة التربية والــتــعـ­ـلــيــم فـــى كــشــف تـفـاصـيـل الواقعة ألكثر من ساعتني، بادرت صفحات الـتـواصـل االجتماعى بـنـشـر تـفـاصـيـل غــيــر حقيقية بـــدءا مــن انـهـيـار ســـور املـدرسـة بالكامل ووجود وفيات على غير احلقيقة.. وجاء بعدها رد وزارة التعليم بأن د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تابع واقعة تدافع عدد من طالبات مـــدرســـ­ة املـعـتـمـ­ديـة االبـتـدائ­ـيـة بنات بـــإدارة كـرداسـة التعليمية مبحافظة اجلــيــزة الـــذى أسفر عن إصابة 7 طالبات ومت نقلهن لتلقى الرعاية الطبية الازمة.. وكـــلـــف الـــوزيــ­ـر مـــديـــر مــديــريـ­ـة التربية والتعليم باجليزة مبتابعة األمـــر وتـوفـيـر كـافـة احتياجات الـطـاب املـصـابـن­ي، وشـــدد على ضـــــرورة مـحـاسـبـة املــســؤو­لــني، وتبني من املعاينة حـدوث تدافع بني الطالبات على سلم املدرسة مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطاب.

من جانبها أعلنت نقابة املعلمني بــرئــاسـ­ـة خــلــف الـــزنـــ­اتـــى نقيب املعلمني أن ما جـاء من تفاصيل لغرفة عمليات نقابة املعلمني يؤكد أن املدرسة لم جتر بها أى صيانة قبل انطاق الدراسة .

وحــــرص الـــلـــو­اء أحــمــد راشــد مـــحـــاف­ـــظ اجلــــيــ­ــزة عـــلـــى زيـــــارة مستشفى امبابة العام للوقوف على حالة الطالبات.. واطمأن احملافظ خال الزيارة على تلقيهن الرعاية الصحية الازمة .

 ?? ?? ◼ آثار حطام سور
◼ آثار حطام سور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt