Al-Akhbar

كاميرات التليفزيون.. فى القضايا الجماهيرية ؟

- صبرى غنيم ghoneim-s@hotmail.com

- لــــأســـ­ـف الـــتـــل­ـــيـــفــ­ـزيـــون عــنــدنــ­ا أصـــبـــح ضــيــوفــ­ه مـن الــســيــ­اســيــن مـــع أنـــنـــا نـريـد أن نستمع الــى رأى الـشـارع املـــــــ­ـصــــــــ­رى فــــــــى الــــقـــ­ـضــــايــ­ــا االقـتـصـا­ديـة، ملـــاذا ال نطلب مــــن الـــشـــع­ـــب أن يـــعـــد ورقــــة العمل للمؤمتر االقتصادى املـــقـــ­رر إقــامــتـ­ـه حتـــت رئــاســة رئيس احلكومة، وخاصة أن القضية االقتصادية ليست قــضــيــة الـــقـــي­ـــادة الـسـيـاسـ­يـة وحدها التى حتملت العبء وحــدهــا فــى جميع األزمـــات الـــتـــى دخـــلـــت عــلــيــن­ــا، فـكـمـا يـــهـــم الــــقـــ­ـيــــادة الـــســـي­ـــاســـيـ­ــة إيجاد حلول إلنعاش البلد، يهم البيت املصرى أيضا ان تـنـتـعـش احلـــيـــ­اة، لــكــن كيف يحدث هـذا والبيت املصرى بـــعـــيـ­ــد عــــن املـــشـــ­كـــلـــة لــذلــك أقــــــول انــــزلــ­ــوا بــكــامــ­يــراتــكـ­ـم إلى البيوت املصرية واعرفوا آراء ســــيــــ­دة املــــنــ­ــزل والـــتـــ­ى تـــعـــتـ­ــبـــر خــــزيـــ­ـنــــة كـــــل بـــيـــت، ومعرفة رؤيتها فى القضية االقتصادية وكيفية التدبير فـــــــى املـــــــ­ــنـــــــ­ــزل، فـــالـــق­ـــضـــيــ­ـة قضيتها ألنـهـا متثل عصب امليزانية وهى عمود كل بيت مصري.

- الشك أن مشاركة البيت املــــــص­ــــــرى أصــــبـــ­ـحــــت مــهــمــة جـــدا، كــم مــن االقـتـصـا­ديـن اســتــضــ­فــنــاهــ­م، ولـــــم نــخــرج مـــنـــهـ­ــم بــــــشــ­ــــيء.. وكــــــــ­ون أن رئـــــــي­ـــــــس الــــــــ­ــدولـــــ­ـــــة يـــكـــلـ­ــف احلـــــكـ­ــــومــــ­ـة بــــعــــ­قــــد مــــؤمتــ­ــر اقـــتـــص­ـــادى يــســتــض­ــيــف فـيـه رجــــال االقــتــص­ــاد فــلــمــا­ذا ال متتد هذه الدعوة الى البيت املصري؟ فى املدن واألحياء والـــقـــ­رى والــنــجـ­ـوع نــريــد أن نـــســـمـ­ــع ايــــضـــ­ـا صـــــوت املـــــرأ­ة الـــريـــ­فـــيـــة، وهــــى حتـــكـــى عـن خير زمان أيام ما كنا نذهب الــــى زيـــــارة أهــالــيـ­ـنــا ونــرجــع من عندهم نحمل «مشنات» الـــــزبـ­ــــدة الـــبـــل­ـــدى والـــبـــ­يـــض الـــبـــل­ـــدى والـــــفـ­ــــراخ، لــأســف لم يعد هـذا اخلير موجودا فــــى بـــيـــوت الــــفـــ­ـالحــــن، ألن الفالحن أنفسهم اصبحوا زبـــائـــ­ن فـــى الــســوبـ­ـر املـــاركـ­ــت والهايبرات.

- إن مـــــشـــ­ــاركـــــ­ة الـــبـــي­ـــت املـــــــ­ــــصـــــ­ــــــرى فـــــــــ­ــى املـــــــ­ـؤمتــــــ­ــر االقــتــص­ــادى مـهـم جـــدا، ألن هــــــذه الـــقـــض­ـــيـــة هــــى قـضـيـة بـلـد، ومهمتنا أن يـكـون لنا رأى فيها، نشارك على األقل نتقبل االلــتــز­امـات وقـــرارات املـــــــ­ؤمتـــــــ­ر ونــــــحـ­ـــــن راضـــــــ­ـــون خاشعون ملصلحة البلد. احتفلت املذيعة سالى عبد السالم أمس األول بزفافها على شاب من خارج الوسط الفنى واإلعالمى وسط حضور عدد كبير من فنانى وإعالميى مصر، وعلى رأسهم املطرب محمد منير وسهير جودة وتوفيق عكاشة ومفيدة شيحة وشريف مدكور. احلمل 3/٢1 إلى ٠٢/4 حـــاول عــدة مـــرات ومؤكد ستصيب مرة وتفلح. امليزان 9/٢1 إلى ٠٢/٠1 حلل بهدوء ما حدث لتعرف من الفاعل األصلى. الفنانة وفاء صادق ستشارك مع الفنان محمد صبحى فى تقدمي مسرحية «عيلة.. اتعمل لها.. بلوك»، حيث تواصل حاليا البروفات على مسرح صبحى مبدينة سنبل خلروج العمل الغنائى االستعراضى الكوميدى قريبا إلى النور، وهى من إخراج وبطولة الفنان محمد صبحى مبشاركة فرقة «استوديو املمثل». الثور 4/٢1 إلى ٠٢/5 هــم اليـــريــ­ـدون لــك خيرا فمن األفضل االبتعاد. العقرب 1٢/٠1 إلى ٠٢/11 حـــن تــأمــر بـفـعـل اخلـيـر فعليك أن تبدأ بنفسك. اجلوزاء 5/٢1 إلى ٠٢/6 اعتمد على اهلل ومـن ثم على نفسك وقدراتك. القوس 11/٢1 إلى ٠٢/٢1 ال تـــســـاي­ـــر األمــــــ­ـــور وكـــن صاحب رأى ال هوى. املطربة شيرين عبد الـوهـاب والطفل محمد أسامة مغنى يستعدان إلطالق عمل غنائى قريبا من أحلان وإنتاج هشام جمال ومن توزيع مادى ولم يتم اإلفصاح عن نوع األغنية حتى اآلن.. يذكر أن شيرين قد أصدرت أمس أغنية «مترو» من كلمات أمير طعيمة وأحلان عمرو مصطفى وتوزيع طارق مدكور. السرطان 6/٢1 إلى ٠٢/7 ليس عيبا التفانى فى العمل لكن لبدنك عليك حقا. اجلدى 1٢/٢1 إلى ٠٢/1 رمبا التقرب لهم بإخالص فيه مصلحة لك أكثر. األسد 7/٢1 إلى ٠٢/8 ليس من مهمتك تغيير أقدار اآلخرين لكن مساعدتهم. الدلو 1/٢1 إلى ٠٢/٢ ال تـــفـــكـ­ــر فـــــى الـــرحـــ­يـــل حاليا وخذ فرصة معهم.

العذراء 8/٢1 إلى ٠٢/9 امت ما وعدت به وال تتخلف فيؤثر على صورتك. احلوت 1٢/٢ إلى ٠٢/3 إنفاق بعض املال فى سبيل اخلير يعود عليك بالنفع.

 ?? ??
 ?? ?? ■
■
■
■ ■ ■
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt