Al-Akhbar

بحث االستراتيج­ية الوطنية لتطوير الصناعة مع ممثلى البنك الدولى

سمير: تعميق اإلنتاج المحلى وتنمية الصادرات ألسواق أفريقيا

- ■ وليد عبدالعزيز ومصطفى على

بحث املهندس أحمد سمير وزيـر التجارة والصناعة مع ممثلى مجموعة البنك الدولى برئاسة مارينا ويس، املديرة اإلقليمية ملصر والـيـمـن وجيبوتى بالبنك األطـــر العامة لاستراتيجي­ة الوطنية لتطوير الصناعة املصرية والتى يشارك البنك فى إعدادها، بحضور الوزير مفوض جتارى عمرو هزاع، مستشار الوزير للمشروعات التنموية، وأحمد رضا معاون الوزير لشئون الصناعة واملشرف على مراكز التكنولوجي­ا واالبتكار الصناعى.. وأكــد الـوزيـر أن اللقاء استعرض محاور االستراتيج­ية األساسية التى تتضمن تعميق التصنيع احمللي، وتنمية الـصـادرات إلـى مختلف األســواق اخلارجية وخاصة أسواق الدول اإلفريقية، وزيادة مساهمة قطاع الصناعة فى الناجت احمللى اإلجمالى وزيـــادة نسبة العمالة الصناعية من إجمالى العمالة املصرية.

وأوضح سمير أن الوزارة تستهدف من هذه االستراتيج­ية أن تكون مستدامة ومرنة وقادرة على التعامل مع التغيرات الـعـاملـي­ـة املـتـسـار­عـة ووضـــع اخلــطــوط الـعـريـضـ­ة للنهوض

بالصناعة الوطنية على غرار جتارب الدول الصناعية الشبيهة باحلالة املصرية والتى حققت قفزات فى سنوات معدودة، وأشار إلى أن االستراتيج­ية تستهدف أيضا الترويج للصناعة املصرية وبناء صورة ذهنية وعامة جتارية متميزة لها فى ذهـن املستهلك فى مختلف الـــدول، والعمل على استغال فرص التصدير املتاحة أمام املنتج احمللى.. وأضاف الوزير أن الوزارة أطلقت من قبل عددا من االستراتيج­يات القطاعية والتى سيتم االستعانة بها أيضا فى وضع هذه االستراتيج­ية، إلى جانب االستعانة مبختلف األطـراف املعنية وكذا رجال الصناعة والتصدير لتحقيق أقصى استفادة منها.. ومن جانبها رحبت مارينا ويس، بالتعاون مع مصر فى وضع هذه االستراتيج­ية املهمة، وأكدت حرص البنك على تعزيز أطر التعاون مع مصر نظرا حلجم املشروعات الكبيرة القائمة التى ينفذها البنك حاليا فى مصر فى مختلف مناحى التنمية.

 ?? ?? ■ وزير التجارة والصناعة خالل لقائه ممثلى البنك الدولى
■ وزير التجارة والصناعة خالل لقائه ممثلى البنك الدولى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt