Al-Akhbar

معرض الكتاب بانوراما ثقافية

مكتبة األسرة بالمقدمة وقصص األطفال تكسب واحتفاء بـ «الشعراوى»

- د.محمود عطية وضياء أبو الصفا وفادية البمبى وحسنات احلكيم

التقى األطفال الزائرون ملعرض الــكــتــ­اب مــع د. مــــروة عــــادل، فى نــدوة بعنوان «كيف تختار غـذاءك الصحى؟»، نّظمها املركز القومى لثقافة الطفل، كما شارك األطفال فـى ورشــة إعـــادة التدوير بـالـورق، وعمل مجسمات إلى جانب التلوين على الفخار، وفى الساعة الواحدة ظهراً كان األطفال على موعد مع الـغـنـاء، حيث قـدمـت فـرقـة «بنات وبس» مجموعة متنوعة من األغانى الـوطـنـيـ­ة ثــم قـــدم املــركــز القومى لـثـقـافـة الـطـفـل نـــدوة مــع الطفلة سيلينا سمير سعد، الفائزة بجائزة املبدع الصغير، عن مسرحية «خليك جميل ومبتسم»، وأدار الندوة األديب وليد كمال.

وافتقدت دور نشر الكتب العلمية، إلـى التمتع مبثل هـذا اإلقـبـال من اجلماهير، رغم أهمية ما تعرضه من عناوين.

وفــــى جـــنـــاح وزارة الــشــبــ­اب

والرياضية، قدمت اإلدارة املركزية لتنمية النشء العديد من األنشطة، ونـــــــد­وة عــــن الـــتـــو­عـــيـــة مبـخـاطـر اإلنترنت. من ناحية أخرى شهدت الهيئة الـعـامـة لـلـكـتـاب، ازدحــامــ­اً ملحوظاً طوال اليوم لشراء الطبعات الــشــعــ­بــيــة مــــن الـــكـــت­ـــب وخـــاصـــ­ة إصدارات مكتبة األسرة.

وعلى صعيد آخر، رفض املسئول عن جناح معهد املخطوطات العربية الـتـابـع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، تقدمي أى خصم على إصــــدارا­ت املعهد قــائــًال: إن الكتب مدعومة أصًال.

مــن جـانـب آخـــر، احـتـفـى «جـنـاح األزهـــر» بـاملـعـرض، بالشيخ محمد متولى الشعراوى، الذى جتمعت حوله العقول والقلوب، فى أكثر من ركن من أركانه، تكرمياً ملسيرته العطرة وجهوده العلمية الكبيرة فى خدمة القرآن الكرمي والفكر اإلسالمى.

وقدمت بانوراما األزهــر عرضاً موجزاً عن الشيخ الشعراوى، قدمت خــاللــه نــبــذة عــن حـيـاتـه وسـيـرتـه الذاتية تناولت فيه (نشأته وتعليمه وحياته العلمية)، كما قدمت بعض املقاطع الفيديو النادرة والتسجيالت الصوتية اخلـاصـة بــه، وتـعـد هذه هى املـرة األولــى التى تعرض فيها بانوراما األزهـر عرضاً خاصاً عن الشيخ الــشــعــ­راوى، وهــو مــا القى إعـجـاب زوار جناح األزهـــر، حيث طلبوا إعادة العرض ألكثر من مرة.

ويـــعـــر­ض مـتـحـف املـخـطـوط­ـات بـــني الـــصـــو­ر الــتــاري­ــخــيــة الـــنـــا­درة صــورة للشيخ الشعراوى مع بعض العلماء الــعــرب، كما يـعـرض ركن قطاع املعاهد األزهــريـ­ـة بورتريها بالفحم للشعراوى ضمن صور أهم الشخصيات املعلقة بالركن.

شهد معرض القاهرة الدولى للكتاب، أمــس، إقبال كبيرًا، من الزائرين على حضور البانوراما الثقافية، واسـتـحـوذ­ت األجـنـحـة، التى تعرض كتب األطـفـال، على إقبال مئات األسـر، التى جذبها «جناح الطفل» بقاعة كامل الكيانى، لاستمتاع باألنشطة املختلفة التى تقدم لألطفال على مدار اليوم باملجان .

 ?? ?? ◼ إقبال جماهيرى على كتب األطفال
◼ إقبال جماهيرى على كتب األطفال
 ?? ?? ◼ أحد األجنحة العلمية
◼ أحد األجنحة العلمية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt